رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

الجبلي: لقاء الرئيس السيسي بوفد رجال الأعمال رسالة تشجيع للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص

قال الدكتور شريف الجبلي رئيس لجنة الشئون الأفريقية في مجلس النواب ورئيس غرفة الصناعات الكيمياوية في اتحاد الصناعات، إنّ لقاء اليوم مع الرئيس عبدالفتاح السيسي كان مهما جدا، لأنه يمثل رسالة قوية جدا بالتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص في مصر، وهو ما سيؤدي إلى نتائج إيجابية جدا.

وأضاف الجبلي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء»، على قناة CBC، أن الرئيس السيسي شرح الموقف الحالي، وأكد على عدة نقاط من أهمها زيادة المكون المحلي في الصناعة المصرية وإحلال الواردات وإقامة مصانع في هذا الشأن، وضرب أمثلة على عدة صناعات، منها صناعة الكبّاسات.

وتابع رئيس لجنة الشئون الأفريقية في مجلس النواب ورئيس غرفة الصناعات الكيمياوية في اتحاد الصناعات، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد على أن الحكومة ستشجع القطاع الخاص وتشاركه في إقامة العديد من الصناعات التي تحتاجها الدولة المصرية لتفادي المشاكل التي حدثت خلال جائحة كورونا والحرب الأوكرانية، بحيث تكون سلاسل الإمداد جيدة لمصر.

وأشار، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد على أهمية المؤتمر والنتائج التي سيخرج بها، وسيكون حاضرا فيه، وسيقدم كل قطاع صناعي رؤيته، وستكون هذه الرؤى جزءً من الحل المطلوب.

موضوعات متعلقة