رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
تكنولوجيا

نكشف خطة ناسا لاستعمار القمر

جريدة الزمان

تكشفت ملامح خطة وكالة الفضاء الأمريكية ناسا للعودة إلى القمر والبقاء على سطحه، إذ تسعى وكالة الفضاء لإنشاء قاعدة على القمر، والتى سيستخدمها رواد الفضاء كبوابة لبقية النظام الشمسى.

وفق حديث جيم بريدستين، مدير إدارة الطيران والفضاء ناسا، فإن هناك نية لذلك حيث قال "نحن ذاهبون إلى القمر بتقنيات جديدة وأنظمة مبتكرة لاستكشاف المزيد من المواقع عبر السطح مما كنا نعتقد، وهذه المرة عندما نذهب إلى القمر سنبقى".

ووفقا لوقع "مترو" البريطانى، أضاف بريدستين: "لقد منح مجتمع الفضاء تفويضا من الرئيس ترامب بالعودة إلى القمر، فآخر مرة زار بها البشر القمر كانت عام 1972، فأكثر من ثلثى الأمريكيين اليوم لم يكونوا حتى على قيد الحياة ليشهدوا أبولو تهبط على القمر، وأنا واحد منهم، فبالنسبة للكثيرون فالمهام القمرية ليست سوى حقائق من كتب التاريخ أو القصص التى يرويها أقرباؤهم الأكبر سنا".

وأوضح بريدستين: "وستكون البوابة هى القاعدة الرئيسية لنظام الهبوط الأول للبشر على القمر الذى يمكن إعادة استخدامه، إنه نهج مستدام يخلق المزيد من فرص العمل، وهو أمر ضرورى لاستكشاف الفضاء البشرى على المدى الطويل، وحتى قبل عودة البشر إلى القمر، لدى وكالة ناسا الكثير من خطط القمر غير البشرية فى خط الأنابيب.

وسترسل الوكالة أدوات علمية وتكنولوجية جديدة إلى القمر فى شحنات البضائع التجارية فى المستقبل، وتقول ناسا إنها تخطط لبدء هذه المهام بحلول نهاية عام 2020.

الزمان نيوز, الزمان, ضمير الإنسان, مصر, الأخبار, البرلمان, وا إسلاماه, إلهام شرشر, الرياضة, الفن, مصر, القاهرة, عيون على صهيون, الزمان الخالد, صحافة, جريدة الزمان, أنا مصر, زمان

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أخبار السيارات
العدد 151