الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

مصر توقع اتفاقا مع «الإيفاد» بـ62 مليون دولار

وقعت مصر والصندوق الدولي للتنمية الزراعية "الإيفاد"، اتفاقية مشروع تعزيز القدرة على الموائمة في البيئات الصحراوية بقيمة 62 مليون دولار، والمزمع إقامته بمحافظة مرسي مطروح من أجل توفير فرص عمل جديدة وبيئة استثمارية واعدة لتنمية المحافظة.

ووقع الاتفاقية كل من سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وجيلبرت هونجبو رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "الإيفاد"، وذلك على هامش زيارة الوزيرة إلى العاصمة الإيطالية روما، بحضور هشام بدر سفير مصر لدى روما>

وقالت الوزيرة إن المشروع يعد محوراً جديداً للتنمية الخاصة بالاستثمارات الزراعية في مصر، لا سيما في سياق دعم صغار المستثمرين والشركات الناشئة، فضلاً عن تمكين الشباب والمشاريع المبتكرة، بالتكامل مع الهدف النهائي المتمثل في الاستدامة والنمو الشامل.

وأضافت أن المشروع مثال للشراكة الاستراتيجية مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "الإيفاد" في المحافظات ذات الأولوية.

وأشارت الوزيرة، إلى أن المشروع يأتي في إطار خطط الدولة بتوجيه استثمارات مباشرة للمناطق الأكثر احتياجا، وزيادة مساحة الأراضي المستصلحة بما ينعكس بشكل إيجابي على مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجا، ومساعدتهم على التكيف في مواجهة الظروف المناخية القاسية في منطقة المشروع.

وذكرت أن المشروع يسهم في تحسين القدرات الإنتاجية ومساعدة المجتمعات من أجل تعزيز القدرة الإنتاجية للأراضي المستصلحة حديثا، ومساعدة النساء والأطفال بالأسر الفقيرة على تحسين ملفاتهم الغذائية والاجتماعية والاقتصادية.

وقال جيلبرت هونجبو: "نتطلع إلى مواصلة تعزيز شراكتنا مع الحكومة المصرية والقطاع الخاص لتعظيم مساهمتنا إلى النساء والرجال الريفيين، وخاصة الشباب في مصر"،

وأعرب هونجبو عن حرص الإيفاد على دعم المشروعات الزراعية في مصر، نظرا لدورها في توفير فرص عمل للشباب والمرأة خاصة في المناطق الأكثر احتياجا.

واستثمر صندوق الإيفاد في 13 مشروعا زراعيا في مصر بنحو 456 مليون دولار، واستفاد منها 1.2 مليون أسرة أكثر احتياجا، وساهمت هذه المشروعات في إحداث التنمية الزراعية ورفع مستوى الدخول لصغار المزارعين، بحسب هونجبو.