رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

عقارات

رئيس «السادات»: هناك تشبع في سوق الأراضي.. وندرس وقف الطرح من 6 إلى 9 شهور

طرح 27 محلا للبيع بالمزاد العلنى مارس المقبل

قال المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، إن الميزانية الاستثمارية المدنية خلال 2018/2019 تقدر بـ1.42 مليار جنيه، متوقعًا أن تزيد الميزانية خلال الفترة المقبلة، إذ أن المدنية بدأت فى الأعمال الإنشائية للإسكان الاجتماعى.

وأضاف غنيم، فى تصريحات خاصة لـ«الزمان»، أنه سيتم طرح 260 عمارة للإسكان الاجتماعى وجارٍ تنفيذها، موضحًا أن خطة العام تنقسم بين المرافق والإسكان وخدمات، إذ أنه جارٍ بناء 123 عمارة إسكان اجتماعى، بنسبة إنجاز تصل إلى 35%، تم البدء فيها من سبتمبر الماضى.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية من «دار مصر» وتم تسليمها بالكامل، موضحًا أنه جارٍ ترفيق حوالى 10 آلاف قطعة أرض، إذ أننا بدأنا تسليم الإعلانات السابقة للأراضى من يوم 2 ديسمبر الماضى.

وأكد أنه لن يتوقف الجهاز عن تسليم الأرضى حتى ديسمبر المقبل، ويوميًا يتم تسليم من 35 إلى 40 قطعة أرض، مشيرًا إلى أنه الفترة الماضية تم ضغط أعمال المرافق للأراضى لتسليم جميع القرع المتأخرة.

ونوه رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، عن أن الجهاز فى الفترة المقبلة لن يطرح أراضى أفراد، قائلًا: «خلال القرعة الماضية قلت للقيادات مطلوب نهدى شوية من 6 إلى 9 شهور.. السوق تشبع وبدأنا نلاقى الناس بترجع الأرض، وده بيقلنا وعشان كدة هنهدى عشان المؤشرات تكون إيجابية فى اتجاه واحد».

وأكد غنيم، أن الأمر قيد الدراسة ونتمنى أن تكون السادات فى الطرح الجديد، وفى الوقت نفسه الجهاز يسلم الأراضى التى تم ترفيقها بشكل مستمر، موضحًا أن هناك أكثر من 35 طلبا من مستثمرين لتخصيص قطع أراضٍ متنوعة الأنشطة بين مدارس وجامعات وتجارى وإدارى وسكنى وترفيهى.

وأكد رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، أنه أرسل الطلبات لهيئة المجتمعات العمرانية لدراستها، موضحًا أن هناك حوالى 5 قطع أراضٍ زراعية، وسبب تأخر طرحهم هو صدور قانون 89، وننتظر رد الفتوى لاستكمال أعمال الطرح.

وأشار غنيم إلى أن إجمالى مساحة الأراضى التى سيتم طرحها الفترة المقبلة بنشاط زراعى 600 فدان، وتتنوع مساحة قطع الأرض من 50 إلى 200 فدان، ومثلهم أمن غذائى.

ونوه عن أنهم يعملون على رفع كفاءة الطرق والمحاور، وبدأنا من شهر فى المنطقة الخامسة برفع «اللاند سكيب» وشبكة المياه، بإجمالى 78 مليون تقريبًا.

وأكد رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، أننا نستعد لطرح 25 محلا وصيدليتين بنظام المزادات، فى مارس المقبل، موضحًا أن آخر سعر طرح كان 25 ألف جنيه.