قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة بالصور.. دار الكتب تعقد ندوة عن إدارة الضغوط والخرائط الذهنية المتحدث باسم نتنياهو: عملياتنا في رفح الفلسطينية لا تخالف معاهدة السلام مع مصر وزير الكهرباء: التوسع فى تركيب العدادات للحد من وصلات الخلسة وزير المالية: متوسط ضريبة التجارة الإلكترونية يصل لـ300 مليون جنيه شهريًا وزير المالية: موقفنا سليم بشأن السحب على المكشوف من المركزي.. وأحيانا يحدث تجاوز الرئيس السيسي يوجه بتوفير منتجات زراعية عالية الجودة بأسعار مناسبة للمواطنين وزير الرياضة يحدد موقف صلاح من المشاركة مع المنتخب ومفاجأة للعميد رئيس الزمالك على رأس الحاضرين لحفل تأبين العامري فاروق في النادي الأهلي سفير مصر في تونس يستقبل بعثة منتخب جمباز الترامبولين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزيرة البيئة تغادر نيروبي في ختام مشاركتها بجمعية الأمم المتحدة للبيئة 

عادت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إلى القاهرة بعد ختام مشاركتها  في جمعية الأمم المتحدة للبيئة التي أقيمت في العاصمة الكينية نيروبي حيث قامت بعقد عدد من اللقاءات الثنائية مع بعض نظرائها الأوروبيين وألقت كلمتها أمام جمعية الأمم المتحدة بصفتها رئيسة المؤتمر الرابع عشر للتنوع البيولوجي. 

وأطلقت المنتدى الإلكتروني خلال مشاركتها في اجتماعات جمعية الأمم المتحدة للبيئة لحشد الموارد المالية والالتزامات لاتفاقية التنوع البيولوجي. 

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد أن مصر حققت نجاحا كبيرا باستضافتها في نوفمبر الماضي بشرم الشيخ مؤتمر التنوع البيولوجي والذي شارك فيه أكثر من 7 ألاف مشارك سواء رؤساء دول ووفود وخبراء وممثلين عن المجتمع المدني وتم اتخاذ 75 قرارا وتوصية في نهاية المؤتمر الذي تسلمت مصر رئاسته حتى 2020. 

وشددت وزيرة البيئة على أهمية التحرك السريع والتنسيق والتعاون الجماعي بين كافة الأطراف لإنقاذ التنوع البيولوجي كما طالبت بعقد اجتماع وزاري لحبث الخطوات والإجراءات التي يجب اتخاذها للحفاظ على التنوع البيولوجي حتى 2020 وذلك بتحديد الأولويات والأهداف في إطار خارطة طريق واضحة ومحددة العناصر . 

كما ألقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أيضا كلمة مصر  أمام جمعية الأمم المتحدة للبيئة أن الاجتماع يأتي في توقيت بالغ الأهمية علي صعيد العمل البيئي مُتعدد الأطراف؛ لاسيما في ظل التحديات الجسام التي تواجهها جهود تحقيق الاستدامة البيئية والتنمية المستدامة. 

وقالت الدكتورة ياسمين "أننا في مصر نُدرك أهمية الحلول المُبتكرة والمستدامة لمواجهة التحديات البيئية المُلحة التي تواجهنا اليوم، الأمر الذي انعكس بشكل واضح علي سياساتنا وخططنا التنموية الوطنية، حيث أطلقت الحكومة المصرية خطة طموحة بعنوان "رؤية مصر 2030" تهدف إلي دمج أهداف التنمية المُستدامة وأهداف أجندة الاتحاد الأفريقي 2063 في سياسات التنمية الوطنية، والتي يقع البُعد البيئي في القلب منها".