رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

وزارة الداخلية تجني ثمار ضرباتها الاستباقية ضد الجماعات الإرهابية

ضربات ناجحة تشفى صدورنا من غليلها، تسمى "الضربات الاستباقية "، التي تواجهها وزارة الداخلية للجماعات الإرهابية قبل تنفيذ عملياتهم الإجرامية، التي تحاول استهداف الوطن.

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية، مؤخرا عن مقتل 6 من حركة حسم الإرهابية في محافظة القليوبية.

وقال البيان الصادر عن الوزارة منذ قليل: "استكمالا لجهود وزارة الداخلية فى مجال مواجهة جماعة الإخوان الإرهابية، من خلال توجيه الضربات الاستباقية، لعناصرها وإجهاض مخططاتها لتنفيذ عمليات عدائية تستهدف زعزعة الأمن والاستجرار".

وأضاف: "فقد توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد صدور تكليفات لعناصر المجموعات المسلحة التابعة للجماعة لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تزامناً مع الدعوات التي تطلقها المنابر الإعلامية الإخوانية خلال الفترة الحالية لإحداث حالة من الفوضى".

وتابع :"ورصدت عمليات المتابعة اتخاذ مجموعة من عناصر حركة حسم الإرهابية أحد المباني الملحقة بمزرعة بمحافظة القليوبية وكراً للانطلاق لتنفيذ مخططهم الإرهابي، حيث تم مداهمة الوكر وتبادل إطلاق النار مع العناصر الإرهابية والذى أسفر عن مصرع عدد 6 منهم وعثر بحوزتهم على ( عدد 2 بندقية آلية عيار 7.62× 39 – 3 خزينة بندقية آلية – طبنجة 9 مم – بندقية خرطوش – العديد من الطلقات مختلفة الأعيرة – كمية من المواد المتفجرة وأدوات تصنيع العبوات الناسفة)".

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتوالى نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات

فاروق المقرحي: جهاز أمن الدولة عاد لمكانته الطبيعية

قال الخبير الأمني اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الضربات التي توجهها وزارة الداخلية للعناصر الإرهابية قبل تنفيذها أعمالها التخريبية والتي تسمى "ضربات استباقية"، يتم قياسها عن طريق تطور الأحداث وحجم المعلومات التي تصل إلى جهاز الشرطة، وتبدأ من خلالها التحرك لمهاجمة مثل تلك العناصر الإرهابية.

وأضاف "المقرحي"، في تصريح لـ"الزمان"، أن العمليات الإرهابية في مصر خلال الفترة السابقة جعلت المواطنين أكثر وعي، ويسعون للإدلاء بمعلومات لجهاز الشرطة فى حالة جود أشخاص مشكوك في أمرهم أو مجرمين، وهو ما تأخذه الشرطة دائما على محمل الجد مؤكدا أن قوات الأمن تعمل على أعادت فحص وتنشيط المعلومات الخاصة بها من وقت إلى الآخر.

وأشار إلى أن  جهاز الأمن الوطني استطاع خلال الفترة الماضية، استعادة دوره الرائد في ملاحقة وتتبع الجماعات الإرهابية، أيا كانت أماكن وجودها في محافظات مصر، حيث يقوم بعدها بمد وزارة الداخلية بتلك المعلومات والتي تتحرك الوزارة على إثرها.

 

حقوقي: ضربات الداخلية الاستباقية تسهم في حفظ الأمن المصري

 قال المحامى والحقوقي أيمن محفوظ، إن الداخلية  تبذل الغالي والنفيس من زهرة شبابنا الأبطال من رجال الشرطة، لحماية مصر وشعبها من خطر الإرهاب.

وأضاف "محفوظ"، في تصريح خاص لـ"الزمان"، أن الضربات الاستباقية التي توجهها وزارة الداخلية باستمرار، ساهمت بشكل كبير في حفظ الأمن الداخلي للبلاد، موضحا أن هذه الضربات الأمنية الناجحة تؤكد على يقظة الأمن والخطط الأمنية القوية، وتبعث برسائل أمن وسلام للجميع، وأن هذه الضربات لفلول العناصر الإرهابية، تؤكد أن الاٍرهاب إلى زوال.

وأكد أن الضربات الاستباقية التي أصبحت نهج تتبعه وزارة الداخلية في وأد الإرهاب في مهده وذلك بعد معلومات بحثيه، وجمع المعلومات واستخدام أحدث مناهج التنكولوجيا في تعقب الجريمة، وحين يحاول الإرهابين النيل من الوطن بعملية إرهابية تجد وحوش الداخلية يأخذون بثأر مص.

موضوعات متعلقة