كولر: سيمبا منافس قوي والأهلي يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد محافظ المنيا يستقبل السيدة هيرو السفير الأمريكى بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك محافظ المنيا يعلن بدء التسجيل بالدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية «كاف» يعلن موعد مباراتي نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية محافظ أسيوط يعلن تخصيص 32 مسجدًا للاعتكاف و222 مسجدًا لصلاة التهجد بجميع مراكز ومدن المحافظة النائب أحمد عثمان: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يؤكد جديته واهتمام القيادة السياسية بكافة القضايا محافظ الفيوم يُكرم الأمهات المثاليات على مستوى الديوان العام والوحدات المحلية محافظ كفرالشيخ: تحرير 5 محاضر تموينية لأصحاب المحال التجارية والمخابز المخالفة بقلين محافظ كفرالشيخ يعلن التشغيل التجريبى لمستشفى مركز الأورام الجديد على مساحة 8876 م2 بقوة 160 سريراً محافظ الغربية يشهد الاجتماع الدورى لمجلس الجامعة التكنولوجية بسمنود محافظة الجيزة تضبط ١٦٠ سيارة سرفيس غير ملتزمة بالتعريفات المحددة لخطوط السير نتنياهو يعترف بـ«الخطأ».. ويعتزم التراجع عن هذا القرار
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

برلماني: يطالب وزير النقل باستكمال تطوير شبكة المواصلات بالسويس

عبد الحميد كمال
عبد الحميد كمال

طالب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بتطوير شبكة قطارات ومواصلات المحافظة.

جاء ذلك خلال حضور الوزير جلسة لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، الإثنين، ومناقشتها بنظرة شاملة للأوضاع في السويس.

وتحدث كمال عن عدم الانتهاء من طريق السويس - السخنة المزدوج، الذي مازال تحت التطوير، وغياب الإنارة، ووجود مسافات كبيرة تسير فيها السيارات بشكل مزدوج فى الطريق الفردي، مما يؤدي إلى الكثير من الحوادث.

كما طالب النائب بتطوير مزلقان المثلث بالسويس من أول مدخل السويس من طريق السويس – الإسماعيلية. وشكا الازدحام الشديد ووقوف سيارات النقل المتجهة من السويس إلى سيناء عبر طريق نفق الشهيد أحمد حمدي.

وتطرق إلى عدم انتهاء أعمال مطالع ونازل كوبري السويس بجوار المقابر، فضلا عن عدم وجود إنارة، ما يشكل خطورة على المواطنين.

وقال النائب إن بوابة مدخل السويس لا تليق بالمحافظة، عكس مثيلتها على طريق الإسكندرية - القاهرة أو بعض طرق المحافظات الأخرى، مما يعطي انطباعًا بأنه لا يتفق مع تضحيات ومواقف شعب السويس وتاريخه الوطني، مُطالبا بتطوير خدمات أتوبيسات شركة شرق الدلتا والخطوط العاملة عليها بسيارات جديدة من أجل خدمة أفضل لمواطني السويس.

وتابع: «أما قطار السويس فيعاني من الإهمال الشديد باختيار عربات غير آدمية مُتهالكة، فضلا عن عدم ازدواج السكك الحديدية»، كما طالب بإعادة ترتيب مواعيد الرحلات حتى تناسب المسافرين من وإلى السويس.

بينما عقب «الوزير» على كلام النائب بأن السويس سيتم النظر لها بشكل خاص، وأن كل ما طرحه النائب سيتم النظر فيه وتحقيقه في أقرب وقت.