رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

بعد الفوز على الإسماعيلي.. مجلس الزمالك يعاني من 3 أزمات

أغلق فريق الكرة الأول بنادي الزمالك صفحة مباراة الإسماعيلي، في اللقاء المؤجل من الأسبوع العاشر للدوري، والتي أقيمت مساء أمس الخميس على استاد الجيش بالسويس، حيث بدأ الجهاز الفني الاستعداد المكثف للقاء القمة المرتقب أمام بيراميدز الثلاثاء المقبل، على استاد الدفاع الجوي. 

من جهة أخرى، تسيطر حالة من القلق لدى مجلس إدارة نادي الزمالك، بسبب الأزمات التي أطلت برأسها مؤخرًا، وأصبحت بحاجة للحل السريع، وأولى تلك الأزمات تجديد عقد جروس المدير الفنى للفريق والذي ينتهي خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وذلك في ظل مباريات مصيرية تنتظر الفارس الأبيض في الدوري، ونصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي بمباراتيه في الذهاب والإياب. 

ويدرس نادي الزمالك حاليًا أمرين فيما يخص جروس، الأول تجديد عقده موسمًا إضافيًا بداية من شهر مايو المقبل، والثاني هو تمديد عقده حتى نهاية الموسم فقط، وذلك من شهر مايو حتى نهاية أغسطس، في ظل تحفظ رئيس الزمالك على بعض الأمور الفنية للخواجة السويسري، واستبعاده الدائم لبعض اللاعبين في المباريات لفترات طويلة. 

وثاني الملفات التى تشكل صداعًا لمجلس الزمالك، هي إغراءات الخليج لنجم الفريق فرجاني ساسي الذي خضع لجراحة في قدمه في الساعات الماضية، تمهيدًا لبدء برنامج تأهيلي من أجل التعافي من الإصابة التي تعرض لها في الكونفيدرالية مع الزمالك، على أن يكون جاهزًا للمشاركة في بطولة الأمم الأفريقية نهاية يونيو المقبل، وفقًا لتأكيدات طبيب المنتخب التونسي. 

ويدرس مسئولو الزمالك زيادة عقد ساسي مع الزمالك، لغلق جميع الأبواب أمام الخليج، خاصة أندية السعودية، في الحصول على خدمات ساسي، الذي ظهر بمستوى مميز مع الفارس الأبيض، وأصبح معشوق جماهير الزمالك. 

وثالث الملفات على طاولة الزمالك، والتي يرغب مسئولو النادي في غلقها الأيام المقبلة، تعديل عقد محمود عبدالمنعم كهربا، ومساواته باللاعبين أصحاب الفئة الأولى بالفريق، في ظل ما قدمه للزمالك من أموال، نظير إعارته مرتين متتاليتين للسعودية في تجربة احتراف مع اتحاد جدة، على أن يحسم مسئولو الزمالك الأمر بعد عقد جلسة مع اللاعب ووالده ووكيل أعماله، في ظل ترحيب الزمالك برحيله أيضًا في الصيف المقبل حال وصول عرض مالي قوى، وهو الأمر الذي سبق أن أعلنه مرتضى منصور، بأنه لن يقف أمام أي لاعب في خوض تجربة احترافية خارج مصر، حال وصول عرض مالي يليق بالنادي الأبيض، على أن يكون الخروج للإعارة، مقابل تمديد عقودهم مع الزمالك. 

وفي سياق آخر، بدأ مصطفى فتحي، نجم الزمالك، برنامجه التأهيلي بألمانيا في الساعات الماضية، والذي سيستمر قرابة شهر كامل على أقل تقدير، للتعافي والتأهيل من الإصابة في الركبة بشكل كامل، والتي ابعدته عن صفوف الزمالك خلال الفترة الماضية ما جعله خارج حسابات جروس الفنية نهائيًا.