رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

«الصحة»: استمرار مبادرة القضاء على فيروس سي حتى نهاية 2019 عبر 309 نقاط ثابتة

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل البرنامج التدريبي لعدد من أطباء مصر،على منظومة التأمين الصحي، في إنجلترا.
وقال مجاهد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد: «من المقرر سفر 300 طبيب تباعا إلى إنجلترا للتدريب على كافة تفاصيل برنامج التأمين الصحي، حيث توجه أول 35 طبيبا إلى إنجلترا اليوم»، مشيرا إلى أن الأطباء الذين سيتلقون التدريب في بريطانيا لفترة تستغرق 10 أيام، سيتولون تدريب باقي الأجهزة الطبية المشاركة في برنامج التأمين الصحي فوز عودتهم.
وأوضح أن برنامج تدريب الأطباء المصريين، في إنجلترا، يأتي وفق بروتوكول مبرم بين وزارتي الصحة المصرية والبريطانية، برعاية السفير البريطاني بالقاهرة، مشيرا إلى أن مبادرة الكشف على فيروس سي ستنهي نهاية الشهر الجاري.

وتابع «البروتوكول يتضمن تدريب الأطقم التمريضية حيث سيتم الاستعانة برئيسة تمريض إنجليزية في كل مستشفى للتأمين الصحي بمصر، لتدريب الأطقم المصرية

وأوضح المتحدث باسم الصحة، أنه من المقرر استمرار 309 نقاط مسح شاملة بجميع المحافظات، لاستكمال مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس سي حتى نهاية ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أنه تم فحص 49 مليون مواطن ضمن فيروس سي حتى الآن، فضلا عن أكثر من 30 مليون طالب من المرحلة الثانوية، و17 ألف شخص ضمن مبادرة الرئيس لعلاج غير المصريين.