تقلص العمل عن بعد في اليابان بعد فيروس كورونا حماس: لا يوجد أي حديث عن استئناف المفاوضات.. نتنياهو أراد نسف المقترح حماس: مزاعم الاحتلال بقتل 30 من عناصرنا كذب وتضليل.. ومهمتنا الدفاع عن شعبنا حبس السائق المتسبب في حادث دائري المعادي 4 أيام على ذمة التحقيق أونروا: إقليم المواصي مكتظ بـ450 ألفا.. الجيش الإسرائيلي يدفع نازحي رفح للمجهول ضبط 1000 لتر سولار بمحطة وقود غير مرخصة قبل بيعها بالسوق السوداء بالبحيرة إعلام إسرائيلي: الآلاف يتظاهرون أمام منزل نتنياهو ويطالبون باستقالته البحيرة.. رصف طريق الطرانه بين كوبري فاروق والمنطقة الصناعية بحوش عيسى بتكلفة 34 مليون جنيه رئيس جامعة طنطا يهنئ عميد كلية الطب لاختياره طبيبا مثاليا من النقابة العامة للأطباء طارق العشري بعد تقديم استقالته: عمري ما اتهانت في أي نادٍ مثل الاتحاد مظاهرات إسرائيلية تطالب بصفقة تبادل للمحتجزين وإقالة حكومة نتنياهو صفارات الإنذار تدوي في عدة بلدات شمال إسرائيل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مقالات الرأي

عام على الشريان الجديد

تحتفل مصر بمرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة ومرور 60 عاما على تأميم القناة بعد عودتها لأحضان الوطن لتكون شريان المنطقة وأهم المواقع الحيوية والمؤثرة مع كل الدول .

قناة السويس الجديدة كانت محل انظار العالم والمصريين، ورغم ما نعلمه من مستقبل واعد ينتظر المنطقة في ظل المشروعات العملاقة التي سيتم افتتاحها خلال المرحلة المقبلة، من أنشطة الهيئة، وعدد السفن العابرة للمجرى الملاحي لقناة السويس الجديدة خلال عام مضى على افتتاحها، ومدى تأثيرها على الحركة الملاحية.

وزيادة عدد السفن بالقناة، وتأثيرها في سرعة حركة السفن وتقليل الوقت؛ بدلًا من الانتظار عبر القوافل الملاحية مثلما كان يحدث في الماضي.

بجانب إنشاء أكبر مركز فى الشرق الأوسط للتدريب البحري والمحاكاة تابع لهيئة قناة السويس مزودا بأحدث وسائل التدريب الملاحية المتطورة .

بالإضافة الى جهود هيئة قناة السويس في التنمية المجتمعية بمدن القناة، من خلال إنشاء عدد من الكبارى والمعديات والمستشفيات، علاوةً على إنشاء مركز لعلاج الفيروسات ساهم بالفعل في علاج عدد كبير من المصابين من أبناء محافظات القناة ..

ومازلنا نؤكد أن الاهتمام بهيئة قناة السويس أمر مهم لكونها دعامةً مهمة للاقتصاد الوطني ومرفقاً حيوياً لحركة التجارة الدولية والملاحة البحرية .

ومع كل ذلك نرى ونسمع ما يردده المغرضون وأعداء الوطن عن خسائر القناة الجديدة وما قدمته حتى وصل بهم الأمر إلى أنهم أشاعوا أنها كانت سببا في ارتفاع سعر الدولار الفترة الماضية وأمور أخرى كثيرة .

ولكن مع كل ذلك نرسل لهم رسالة هامة إن الوطن بخير وأن الشعب لديه ثقة كبيرة في قياداته وأن هذه المحاولات لن يكون لها أى تأثير على أبناء الوطن المخلصين .. بمعنى أصح .. موتوا بغيظكم .