رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

نائبة الزقازيق تتعهد بحل أزمة حاجزي وحدات «إسكان الأوقاف»

إيمان خضر
إيمان خضر

تعهدت المهندسة إيمان خضر، عضو مجلس النواب عن دائرة الزقازيق، بحل أزمة حاجزي الوحدات السكنية مع هيئة الأوقاف من خلال التواصل مع الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، للوقوف على مستجدات الأمر.

وقالت "خضر"، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم الإثنين، لابد من منح حاجزي الوحدات السكنية بهيئة الأوقاف، تسهيلات جديدة في الدفع والتقسيط، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها قطاع عريض من المتقدمين.

وأوضحت "خضر":" أن هناك الكثير من شباب مصر، الذي يواجه الظروف ويتحدى العقبات، من أجل بناء مستقبله وحياته، في ظل الحرص الكبير الذي توليه القيادة السياسية، لشباب مصر.

وتابعت، دائمًا ما يوجه الرئيس السيسي بتقديم يد العون والمساعدة للشباب الواعي المثابر، ومن بين هؤلاء الشباب، حاجزي الوحدات السكنية بهيئة الأوقاف، فؤلاء تقدموا للحصول على وحدات سكنية من الهيئة في عام 2013، وقاموا بدفع 30 ألف جنيه للشقق الاستثماري، ومبلغ قدره 15 ألف جنيه للشقق الاقتصادي.

وحول أسباب الأزمة، أكدت النائبة إيمان خضر، أنها تكمن بعدما تفاجئ الشباب، بقيام هيئة الأوقاف، بمطالبتهم بدفع مبالغ أخرى، ووصول سعر الشقة الواحدة إلى 490 ألف جنيه، مبررةً ذلك، بارتفاع أسعار مواد ولزوم البناء، وهو ما يشكل عبء كبير على هؤلاء الشباب.

وأكدت عضو مجلس النواب، على ضرورة منح هؤلاء الشباب حزمة من التسهيلات، لتخفيف الحمل الواقع عليهم، من بينها النزول بثمن الشقة إلى سعر مناسب، وتقليل الفائدة على سنوات الأقساط، وزيادة سنوات الأقساط لمدة عشرون سنة، فضلًا عن تنزيل المقدم المطلوب ليكون 20 % من ثمن الشقة الإجمالي.