رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلماني يطالب بحل أزمة انقطاع الكهرباء: « أهالي قنا يعيشون في ظلام دامس»

 اللواء محمد سعيد الدويك
اللواء محمد سعيد الدويك

تقدم اللواء محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، بمذكرة عاجلة إلى المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، حول معاناة المواطنين من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي خلال شهر رمضان.

وقال "الدويك" في مذكرته:" أن أهالي قنا يعانون الأمرين ارتفاع درجات الحرارة والغلاء الذي التهم الأخضر واليابس وفواتير استهلاك الكهرباء المبالغ فيها، واليوم ومع دخول فصل الصيف، تفاجئ المواطنون من انقطاع متكرر في التيار الكهربائي خلال أوقات مختلفة، الأمر الذي يزيد من معاناتهم خلال شهر الصيام، فضلًا عن تلف الأجهزة الكهربائية داخل المنازل والمحال التجارية، وهو ما ألحق بهم أضرار بالغة".

واستطرد نائب قنا:"أن العديد من الأهالى حدثت لديهم تلفيات فى الأجهزة الكهربائية داخل منازلهم، ومحالهم التجارية، نتيجة الانقطاع المتكرر، بالإضافة إلى تلف المخزونات من الأطعمة والمواد الغذائية".

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه سبق وأن أعلنتم خلال وجودكم في الجلسة العامة للبرلمان، أنه تم القضاء نهائيًا على مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في مصر، وأن هذه المشكلة لن تعود مجددًا بعد توفير إمكانيات ضخمة لمواجهتها وتوفير الدعم المالي اللازم لها، إلا أن أهالي قنا يعيشون في ظلام دامس، كما أن هذا الأمر يخالف تمامًا توجيهات القيادة السياسية برفع المعاناة والتخفيف عن المواطنين خلال الشهر الفضيل".

وطالب نائب قنا، وزير الكهرباء محمد شاكر، بضرورة التصدي لأي عطل أو خلل قبل حدوثه، والتجاوب مع ضشكاوى المواطنين على مدار الساعة، وفتح خط ساخن مع الوزارة".

موضوعات متعلقة