رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلماني: مصر لن تقبل المساس بأمن أشقائها العرب

 

أكد النائب أيمن عبدالله، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، أن توقيت عقد القمم الثلاث التي تحضتنها المملكة العربية السعودية، وهو أمر غير مسبوق بالغ الدقة وشديد الحساسية وهو ما يحسب للمملكة العربية السعودية.

وأوضح النائب، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن الأمتان العربية والإسلامية تواجهان تحديات وتهديدات ومخاطر ترتبط بالوجود والبقاء والهوية والمصير، وأيضا فالإسلام يواجه حملة تشويه متعمدة ومدفوعة تنفذها الجماعات المتطرفة الإرهابية التي تتاجر بالدين وهي في الأصل مرتبطة بأجهزة مخابرات.

وتابع نائب محافظة كفر الشيخ، يحسب للمملكة العربية السعودية هو القدرة علي استضافة 3 قمم مرة واحدة في مكة وفي توقيت تشهد فيه المدينة زحاما شديدا وتوافدا من قبل المسلمين للفوز بالعشر الأواخر من شهر رمضان المعظم وهو تحد كبير نجحت فيه المملكة العربية السعودية

ونوه عضو مجلس النواب، أن مصر موقفها ثابت لا يتغير تجاه الأشقاء في الخليج، فقد أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي مرارا وتكرارا وفي كل مناسبة ومحفل أن أمن الخليج هو جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومي، وأن أمن مصر القومي جزء لا يتجزأ من أمن الخليج هذه حقيقة ثابتة لا تتغير.

وشدد على أن مصر لا تقبل المساس بأمن واستقرار الأشقاء، وأن ذلك ليس قرار القيادة السياسية أو الدولة المصرية فحسب ولكن الشعب قبل الجميع ولن يرضي بالمساس بأمن الأشقاء في الخليج

موضوعات متعلقة