رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

تحذير برلماني من البناء المخالف والتعدي علي الأراضي بإجازة العيد

 المهندس علاء والى
المهندس علاء والى

حذر المهندس علاء والي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، من استغلال إجازة عيد الفطر المبارك في التعدي بالبناء والشروع في مخالفات بناء جديدة ونحن بصدد تنفيذ قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها خلال الفترة القادمة.

 جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين، مطالبا وزارتي التنمية المحلية، والزراعة، والإدارة المركزية لحماية الأراضى بتفعيل دور غرفة العمليات بكل محافظات الجمهورية والمتابعة بشكل جاد فى جميع المناطق على مستوى الجمهورية، وكذلك تفعيل فرق الرصد والمتابعة لمواجهة أى حالات تعدى بالبناء على أملاك الدولة والأراضي الزراعية فوراً ووقف نزيف البناء خارج الحيز العمراني لعدم الشروع في أي مخالفات جديدة وزيادة العشوائيات وكذلك الحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة.

 

كما طالب ئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، الشركة القابضة لمياه الشرب والجهاز التنفيذي للمياه والأجهزة التابعة للوزارة برفع درجة الاستعداد القصوى وتكثيف الجهود بقطاع مياه الشرب خلال إجازة عيد الفطر.

 

وشدد على أهمية التأكد من أن جميع محطات المياه تعمل بكامل طاقتها خلال فترة الأجازة حتى تؤدي خدماتها للمواطنين بكفاءة ودون انقطاع وسرعة مواجهة أى أعطال تطرأ فور الإبلاغ عنها للعمل على راحة المواطنين والحصول على حقوقهم المشروعة من الخدمات بكل سهولة ويسر.