رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

مبعوث ترامب لـ«CNN»: سيذكر التاريخ المشاركين في صفقة القرن لتحقيقهم السلام

عبر مبعوث الرئيس الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط، جيسون جرينبلات، اليوم الأحد، عن امتنانه الكبير لمملكة الكويت لتوجيه الدعوة للولايات المتحدة الأمريكية من أجل المشاركة في استضافة ورشة البحرين الإقتصادية المزمع انعقادها يومي 25 -26 من الشهر الجاري. 

ووفقا لما نشره جرينبلات في مقال له في صحيفة  CNN، أن تلك الورشة المعروفة إعلاميا بصفقة القرن تعتبر فرصة ذهبية بل إنها فرصة جيل كامل للفلسطينيين وغيرهم في ربوع المنطقة، مؤكدا على أن تلك الفرصة تتبلور في الرؤية الإقتصادية الأمريكية التى توضحها واشنطن خلال الورشة. 

وأضاف جرينبلات، أن ورشة البحرين، تمثل فرصة محورية لعقد اجتماع يضم الحكومات وقادة المجتمع المدني وقادة الأعمال لتبادل الأفكار ومناقشة الاستراتيجيات وحشد الدعم للاستثمارات والمبادرات الاقتصادية المحتملة التي يمكن تحقيقها من خلال صفقة القرن.

وأفاد جرينبلات أن الورشة ستعمل على مناقشة الرؤي التي يمكن تطبيقها لتحقيق مستقبل أفضل للفلسطينيين، مشيرا إلي الإستثمارات الكبيرة التي سيشهدها قطاع غزة وكافة الإقليم في حال نجاح تلك الورشة. 

ووجه جرينبلات الشكر لجميع المشاركين في ورشة البحرين واصفا إياهم بأنهم يتحلون بالجرأة والشجاعة حيث أنهم يشاركون من أجل صياغة مستقبل أكثر إشراقا للجميع. 

وقال جرينبلات إن هؤلاء القادة المشاركون في ورشة البحرين يدركون أن المنطقة تستحق الفرصة التي لا يمكن الحصول عليها إلا باتفاق سلام. 

وأشار جرينبلات إلى أن التاريخ سوف يذكر أسماء هؤلاء القادة الشجعان المشاركون في صفقة القرن بسبب ما أقدموا عليه من أجل السلام.

موضوعات متعلقة