دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر زراعة البرلمان تتهم الحكومة بإهدار المال العام بسبب معمل بحوث صحة الحيوان بالدقهلية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

فايقة فهيم: زيارة السيسي لبيلاروسيا في مصلحة الاقتصاد المصري

قالت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، إن دولة بيلاروسيا مهمة للغاية بالنسبة لمصر، نظرًا لكونها عضوًا في الشراكة مع الناتو، والاتحاد الأوروبي، ويجمعها مع روسيا الاتحادية علاقات وطيدة، إضافة لعضويتها باتحاد اليورو آسيوي، وبالتالي تحديد العلاقات مع بيلاروسيا يصب في مصلحة الاقتصاد المصري، ومن هنا تأتي أهمية زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لها.

وأوضحت النائبة، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن زيارة الرئيس البيلاروسي لمصر في عام ٢٠١٧، وزيارة الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب لبيلاروسيا عام ٢٠١٨، يؤكدان أن علاقات التعاون بين البلدين إيجابية، ومستقبل العلاقات بينهما جيد ومبشر، مما يصب في مصلحة الاقتصاد المصري وتعزيز واستقرار السياسة الخارجية المصرية، التي تؤمن بالانفتاح على القوى كافة التي تساعد في تحقيق خطة التنمية الشاملة.

وأردفت فهيم، أن من أهم الملفات التي يمكن التطرق إليها أثناء الزيارة، منها التبادل التجاري، والتعاون في مجال الصناعات، حيث إن بيلاروسيا مميزة هذا المجال، إضافة إلى ملف السياحة، حيث تعد مصر أخيرًا واجهة رئيسية للسائح البيلاروسي، معتقدًا أنهم سيكونون سوقًا جديدة لتعويض السياحة الروسية، وهو ملف يحتاج لأولوية من الرئيس أثناء الزيارة.

وأشارت إلى أن ملف التبادل التجاري والاقتصاد أيضًا ضمن الملفات المهمة بالزيارة، فضلًا عن مناقشة سبل إنشاء منطقة صناعية بيلاروسية في مصر، على غرار المنطقتين الصناعيتين الروسية والصينية