رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ البحر الأحمر يبحث مع رئيس جهاز شئون البيئة تأثيرات مناجم الذهب

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

بحث  اللواء أحمد عبد الله  محافظ البحر الأحمر، اليوم السبت ، مع الدكتور محمد صلاح رئيس جهاز شئون البيئة، عددا من الموضوعات البيئية داخل نطاق المحافظة. 

ويأتي هذا الاجتماع في إطار التنسيق والتعاون الدائم والمثمر بين المحافظة وقطاعات وزارة البيئة.

وناقش رئيس جهاز شئون البيئة عدد من الموضوعات البيئية التي تقع داخل نطاق المحافظة منها معاينة مواقع امتياز شركة الشلاتين للثروة المعدنية، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة عمل بحضور جميع الجهات العنية، واقتراح الأسلوب الأمثل للتعامل مع ظاهرة التنقيب العشوائي.

 أكد محافظ البحر الأحمر أنه تم اتخاذ اجراءات صارمة لوقف استخلاص الذهب في مناطق الإنتاج بالسيانيد او الزئبق حتي لا تؤثر علي البيئة أو التربة أو المياه بتلك المناطق والعمل علي استخدام المواد البديلة صديقة البيئة ، مع المتابعة الدورية لشركة التنقيب عن الذهب.

وخلال الاجتماع أشاد رئيس جهاز شئون البيئة بخطوات تنفيذ منظومة الأكياس الصديقة للبيئة ومنع انتشار استخدام الأكياس العلب البلاستيكية بالمطاعم واسواق الجملة واسواق الخضار والفاكهة ، مشيراً إلي أن محافظ البحر الأحمر لديه رؤية واعية ومستقبلية في اتخاذ قرار منع استخدام الأكياس البلاستيك وتحويل المحافظة ومدينة الغردقة إلي استخدام الأكياس صديقة البيئة، موضحاً بأن الجهاز يسعي جاهداً لتبني وتنفيذ هذه المنظومة في جميع محافظات الجمهورية من اجل الحفاظ علي البيئة.

موضوعات متعلقة