صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات البيت الأبيض: ندعم مشروع القانون الذي يتضمن مساعدات عسكرية لإسرائيل رجل يشعل النار في نفسه بمنطقة الاحتجاج المجاورة لقاعة محاكمة ترامب وزيرا خارجية مصر وجنوب افريقيا يترأسان أعمال الدورة العاشرة للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين السيسي يودع العاهل البحريني الملك بمطار القاهرة الدولي في ختام زيارته لمصر غادة جبارة تدعو الجمهور لمشاهدة عرض مسرح العرائس فرحة وزير الصحة: المجتمع المصري يعاني من الأمراض النفسية خلال السنوات الماضية الاتحاد العام للغرف التجارية: أسعار السلع الأساسية بدأت في الانخفاض تدريجيا الخارجية الأمريكية: نؤكد رفضنا للعنف الذي يمارسه المستوطنون ضد الفلسطينيين القوات الفرنسية تعتقل مشتبه فيه هدد بتفجير القنصلية الإيرانية في باريس ‏‎وزير الخارجية يجري مشاورات سياسية مع نظيرته الجنوب إفريقية أشرف زكي والسقا وأحمد رزق في جنازة صلاح السعدني
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

رئيس ميناء دمياط يشارك فى إجتماع لجنة تنمية المهارات البشرية بالموانىء العربية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 شارك الربان  طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط فى الإجتماع الثالث و العشرين للجنة الفنية الدائمة لتنفيذ إستراتيجية تنمية المهارات البشرية بإتحاد الموانىء البحرية العربية و بحث سبل التعاون بين الموانىء و المعاهد و الكليات البحرية العربية .

وقد تناولت مناقشاتهم متابعة ما تم من قرارات و توصيات الإجتماع السابق للجنة و مدى تفاعل الموانىء المشاركة مع تلك التوصيات.،كما طالبت اللجنة جميع الأعضاء بضرورة تبادل الخبرات و الإتفاقيات و البروتوكولات الموقعة مع معاهد التدريب و الأكاديميات البحرية لتعميم الفائدة بين أعضاء الإتحاد.

إضافة إلى تجميع و نشر الخطط التدريبية السنوية لمعهد تدريب الموانىء بصورة مفصلة على الموقع الإليكترونى الخاص باللجنة لسهولة إطلاع الأعضاء عليها ، و التعاون مع هيئات الموانىء و شركات الحاويات لتدريب الأعضاء الراغبين على عمليات تداول الحاويات و الإرشاد و قيادة القاطرات .
كما تناولت المناقشات أخر مستجدات و متطلبات المنظمة البحرية الدولية ( IMO ) و مدى توافق الموانىء  الأعضاء معها ... و قد اشاد امين عام الاتحاد بالدور البارز  لهيئة ميناء دمياط و تفاعلها الدائم  مع انشطة اللجنة .
شارك في حضور جلسات المؤتمر واللجنة  ممدوح الشيطي مدير عام العلاقات العامة بالهيئة ، و قد أوصت اللجنة بعقد الإجتماع القادم ( الرابع و العشرين )  في مارس  من العام المقبل بمدينة الإسكندرية بالتزامن مع المؤتمر البحرى الدولى ( مارلوج 9 )  .
  اختتم مؤتمر  شرق المتوسط  فعالياته في اليوم الثاني   بزيارة ميدانية لميناء بيروت ومعهد العلوم البحرية و مرفأ طرابلس اللبنانى .

موضوعات متعلقة