رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

حنون: المستثمرون البرازايليون يرغبون في الاستثمار بقناة السويس

قال روي أمارال، سفير البرازيل، إن للمستثمرين البرازيليين استثمارات في العين السخنة والعامرية تعمل بكفاءة مرتفعة، ولكن هناك مجموعات جديدة من المستثمرين ترغب في الدخول إلى السوق المصري حاليًا، وحضروا للتعرف عن قرب على الإنجاز المصري في الإصلاح الاقتصادي.

وذكر روبنس حنون، رئيس غرفة التجارة العربية البرازيلية، إن العلاقات السياسية بين البلدين تاريخية وعميقة، والأن وجب ترجمتها في شكل استثمارات، خاصة أن المستثمرين البرازيليين لديهم رغبة حقيقية في الاستثمار في مصر على وجه العموم، والاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على وجه الخصوص.

وأضاف رئيس غرفة التجارة العربية البرازيلية إن الجانب البرازيلي يسعى لعقد شراكات ومشروعات طويلة الأجل، ودعا وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ورجال الاعمال المصريين لزيارة البرازيل للاطلاع على التجربة الاقتصادية البرازيلية وفرص الاستثمار هناك.

وأشاد المهندس عماد السويدي، رئيس مجلس الأعمال المصري البرازيلي، بجهود الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات، مشيرًا إلى أن التجارب الناجحة لرجال الأعمال البرازيليين في  مصر هي خير حافز لباقي المستثمرين البرازيليين للقدوم إلى مصر والاستفادة من كافة الحوافز والضمانات الممنوحة بالقوانين الاقتصادية المصرية.

موضوعات متعلقة