إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

سحر عتمان: ثورة 30 يونيو ملحمة شعبية ستبقى دائمًا في ذاكرة التاريخ

تصف الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، ماحدث في "يوم الثلاثين من يونيو عام 2013 " بالخروج العظيم لملايين المصريين لاسترداد ثورتهم واسقاط حكم الجماعة التي لاتؤمن بفكرة الوطن".

وتابعت "عتمان"، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن الأرصدة الشعبية الحامية لثورة 30 يونيو لن يستطيع أحد أن يزيف وعيها أو يهزم صمودها الأسطوري.

وأوضحت النائبة سحر عتمان، أن ثورة 30 يونيو لم تكن "ثورة تقليدية بالمعنى التقليدي للثورات التي يسيطر فيها الغضب على العقل بقدر ما هي رمز للإنقاذ والخلاص".

وأكملت، وقف المصريون صفا واحدا مؤازرين حماة الوطن في الجيش الوطني الباسل والمنحاز لارادة الشعب في مواجهة فلول جماعات ظلامية حاولت خطف إرادة المصريين بل وخطف وطن بأكمله والعدوان على هويته بمكوناتها الثقافية البالغة الثراء والتنوع.. ولعل من اهم المعاني التي انطوت عليها ثورة 30 يونيو أنه لا أحد يستطيع قهر إرادة المصريين ماداموا في حالة اصطفاف وطني كما يحمل هذا اليوم العظيم رسالة لكل من يحاول ترويع شعب مصر بأنه لن يكون أقوى من القرار الذي اتخذه هذا الشعب في 30 يونيو 2013 فيما كان خروج الملايين من أبناء مصر في هذا اليوم "ملحمة شعبية ستبقى دوما في ذاكرة التاريخ".

وتابعت: "ولئن حق القول بأنه لاعودة للماضي فمن الحق القول أيضا بأنه لايمكن عودة حكم الفاشية المتسترة بشعارات تتمسح بالدين والتي أطاحت بها الثورة الشعبية في الثلاثين من يونيو 2013 لينتصر هذا الخطاب لارادة شعب مصر في رفض جماعات الظلام التكفيري الإرهابي.