رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

دفاع البرلمان: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من فتنة كبرى

قال النائب خالد أبو طالب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن ثورة يونيو من أهم واخطر اللحظات التي عاشها المصريون في يوم حافل خرج فيه المصريون في الشوارع يرفضون كل ما تعرض له الوطن من المؤامرات والفتن.

وأشار أبو طالب، في تصريحات له، إلى أن مصر كانت على أبواب فتنة كبرى يمكن أن تعصف بكل مقوماتها وتدمر كل ما قامت عليه ثوابتها الفكرية والدينية والاجتماعية والتاريخية، لم تكن ثورة يونيو خروجا عاديا للملايين ولكنها كانت تمثل التحدى الأكبر لإنقاذ وطن.

وقال أبو طالب، إنه حين خرجت الملايين كان الجيش المصري بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي يدرك مسئولية اللحظة وأن ما تواجهه الدولة المصرية يهدد كيانها في كل شيء لقد خرجت مصر لكي تسترد إرادتها وتعيد الاستقرار والأمن لترابها المقدس.

وأضاف نائب البرلمان، أن عودة الأمن كانت أولى وأهم المسئوليات التي قام بها جيش مصر مع رجال الشرطة ثم كانت المعركة ضد حشود الإرهاب التي تهدد الإنسان المصري في كل مكان وما زال الجيش والشرطة يخوضان هذه المعركة على ربوع سيناء.

وأشار أبو طالب إلى أنه برغم كل ما تتعرض له مصر من الفتن والمؤامرات والإرهاب والظروف الاقتصادية الصعبة فإن معركة التنمية والبناء لم تتوقف وكانت مشروعات الكهرباء وقد شهدت مصر أكبر شبكة كهرباء في عصرها الحديث واكتملت المنظومة مع المدن الجديدة ومشروعات الإسكان للشباب ومواجهة العشوائيات ثم كانت مشروعات قناة السويس وإنتاج الأسماك وزراعة مليون ونصف مليون فدان هذا بجانب أطول وأكبر شبكة للطرق شهدتها مصر.