تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

قبل وقوع الكارثة.. نائبة تحذر من أكشاك الكهرباء المفتوحة بشبرا الخيمة

توجهت النائبة ثريا الشيخ، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة التابعة لمحافظة القليوبية، بمذكرة عاجلة إلى وزير الكهرباء محمد شاكر، ومحافظ القليوبية، بعد وجود عددًا من أكشاك الكهرباء المفتوحة وفي متناول الأطفال.

وقالت "الشيخ" في مذكرتها:" أنها تلقت شكاوى من عشرات المواطنين من مختلف أحياء شبرا الخيمة، كان آخرها شكوى من أهالي عزبة الصعايدة بشارع معمل الكتاكيت بوجود أكشاك كهرباء مفتوحة، الأمر الذي ينذر بكارثة بالغة الخطورة حال تعرض أحد الأطفال لها.

وتابعت:" أنه تم رصد عددًا من الأكشاك الكهربائية بمناطق مختلفة من شبرا الخيمة، وتواصل المواطنين مع السادة المسؤولين لكن دون جدوى ولم يتحرك أحد ساكنًا، في انتظار وقوع مصيبة لاقدر الله حتى يتحركوا ويعالجوا الأزمة.

وحذرت النائبة ثريا الشيخ، من مخاطر إهمال ترك هذه الأكشاك مفتوحة لاسيما خلال لهو الأطفال في الشوارع، لافتة إلى وقوع حالة وفاة مؤخرًا في محافظة أسيوط نتيجة وجود كشك كهرباء مفتوح، ما أدى إلى وفاة طفل في الحال.

وطالبت نائبة شبرا الخيمة، بتشكيل لجنة فنينة متخصصة من من شركة الكهرباء للمرور على كافة الأكشاك واللوحات التوزيع المنتشرة بأنحاء المركز، وخاصة كابائن الكهرباء وألاسلاك الغير مؤمنة ، وكذلك أعمدة الإنارة لإعادة التأكد من إغلاقها حفاظا على حياة المارة والأطفال.