رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خير أجناد الأرض

«مصنع الرجال» تتزين لاستقبال المقاتلين الجدد

 الفريق أول محمد زكي
الفريق أول محمد زكي

الكلية الحربية تتزين لاستقبال الدفعة الجديدة

مدير الكلية الحربية: مدرستنا مصنع الرجال.. وننتقي العناصر بعناية

 

صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها، جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفى الذى عقده اللواء أشرف فارس مدير الكلية الحربية مدير مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية والذى أشار فيه إلى الشروط العامة للقبول كالآتى:

  • الكلية الحربية.. تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى بشرط أن لا يقل المجموع عن 70% فأكثر وألا يزيد السن فى 1/ 11/2019 عن 21 سنة .
  • الكلية البحرية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبتى (الرياضيات – العلوم) بشرط أن يكون الطالب شعبة العلوم قد تحصل على 70% فأكثر فى مادة الرياضيات بالصف الثانى الثانوى، وكذلك القسم العلمى من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا يقل المجموع عن 70% فأكثر وألا يزيد السن فى 1/ 11/2019 عن 21 سنة .
  • الكلية الجوية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى بشرط أن لا يقل المجموع عن 65% فأكثر وألا يزيد السن فى 1/ 11/ 2019 عن 22 سنة.
  •  الكلية الفنية العسكرية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة الرياضيات) فقط والقسم العلمى من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط أن يكون الطالب قد تحصل على 70% فأكثر فى مادتى الفيزياء والرياضيات، وألا يقل المجموع الكلى عن 92% فأكثر وألا يزيد السن فى 1/ 11/ 2019 عن 21 سنة .
  • كلية الدفاع الجوى: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة الرياضيات) فقط، ومن شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى، بشرط ألا تقل النسبة المئوية لمادة الفيزياء والرياضيات عن 70% فأكثر، وألا يقل المجموع الكلى عن 85% فأكثر، وألا يزيد السن فى 1/ 11/ 2019 عن 21 سنة .
  • كلية الطب للقوات المسلحة: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة العلوم) من الذكور فقط، وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى، بشرط ألا يقل المجموع الكلى عن 95% فأكثر، وألا يزيد السن فى 1/ 11/ 2019 عن 21 سنة .
  • المعهد الفنى للقوات المسلحة: يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبة (الرياضيات - العلوم)، والحاصلين على الثانوية الأزهرية القسم العلمى وحملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية التعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربى فقط، أو معهد الدنبسكو تخصصات (الميكانيكا – الكهرباء) فقط، وألا يقل المجموع الكلى لطلبة الثانوية العامة عن 60% فأكثر والثانوية الصناعية عن 75% فأكثر، وألا يزيد السن فى 1/ 11/ 2019 عن 21 سنة بالنسبة للحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والصناعية ثلاث سنوات، و22 سنة للحاصلين على الثانوية الصناعية نظام الخمس سنوات، ويقبل الطلبة الحاصلين على أعلى من الشهادات المذكورة فى مجالات (الهندسة – التكنولوجيا)، وسيراعى شرط السن أثناء التقديم للحاصلين على هذه الشهادات، إذ يسمح بعامين إضافيين للطلبة المقيدين فى دراسات عليا حتى 23 سنة .

على أن يتم سحب ملفات القبول من مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية بمصر الجديدة اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 7/ 7/ 2019، ومن المكاتب الفرعية بالإسكندرية بنادى الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية ومكتب أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية، ويتم العمل بمكاتب التنسيق الخارجية فور انتهاء حفل تخرج الدفعة 113 حربية، وما يعادلها من الكليات العسكرية، ويقتصر العمل بالمكاتب الخارجية على سحب واستلام ملفات القبول فقط .

الشروط العامة للقبول

  • أن يكون الطالب ووالداه وأجداده مصريى الجنسية وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أى جنسية أخرى.
  •  أن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيدًا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد.
  •  أن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح ويسمح للطلبة الحاصلين على المؤهل عام 2017 بالتقدم للكلية الجوية فقط .
  • أن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو فى جريمة مخلة بالشرف.
  •  كما يشترط أن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج، وأن يتعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته، وألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيًا من أى كلية أو معهد عسكرى أو مدرسة عسكرية، وألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم (عدا الكلية الجوية فيسمح للطول حتى 158 سم كحد أدنى) .
  • أن يكون لائقًا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبية المقررة من القومسيون الطبى للقوات المسلحة، ولا يجوز إعادة الكشف الطبى على الطالب فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم لياقته الطبية أثناء الاختبارات.
  • أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق، ولا يجوز إعادتها فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم اجتيازه الاختبارات.
  •  أن يجتاز اختبار قفزة الثقة فى حمام السباحة بنجاح من ارتفاع (7.5 متر) دون تردد، ومن المرة الأولى وفى زمن لا يزيد عن ثلاث ثوانٍ من إصدار الأمر بالقفز، وأن يجتاز الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية، وكذلك كشف الهيئة، وفقًا لتقييم لجنة الاختبار.
  •  أن يجتاز اختبار العرض الطبى العام والتحاليل الطبية المتقدمة والتى تشمل أيضا التحاليل التخصصية المتقدمة، كما يحسب المجموع للثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بعد المعادلة الخاصة بالمجموع.

الأوراق المطلوبة

الأوراق المحتم على الطالب إحضارها القيد العائلى للوالد و(القيد العائلى للجد للوالد - القيد العائلى للجد للوالدة)، ويجب على الطالب وولى أمره السعى لإحضار هذه الأوراق من الآن، نظرًا لأن استخراجها يتطلب وقتا طويلا مما قد يؤدى إلى التأخير وتعطيل إجراءات القبول .

 

مصنع الرجال

اللواء جمال أبو إسماعيل، مدير الكلية الحربية، أكد أن الكلية الحربية مصنع الرجال والقلب النابض للقوات المسلحة، وتعتبر من أعرق الكليات على المستوى العالمى.

وأكد مدير الكية الحربية أن الطالب بالكلية الحربية يدرس المواد التى تُدرس فى العالم أجمع، إذ يدرس علوما أساسية وإنسانية وأساسات علمية، وفى عام 2013، أمر الرئيس السيسى، برجوع التخصصات داخل الكلية، وهذا أهم تطوير حدث فى المرحلة الأخيرة، لتخريج الطالب على أعلى مستوى.

 وأضاف أن «الكلية بها 9 تخصصات إلى جانب المواد العسكرية، وهى المشاة، والمدرعات، والمدفعية، والحرب الإلكترونية، والإشارة، والأسلحة والذخيرة، وحرس الحدود، والإمداد والتموين».

وتابع: «أبرز الاشتراطات للالتحاق بالكلية الحربية بالنسبة للمجموع كلية الطب للقوات المسلحة، إذ تأخذ من 95% علمى علوم، والكلية الفنية العسكرية من 92% علمى رياضة، وكلية الدفاع الجوى من 85% علمى رياضة، والكلية الحربية والبحرية من 70%، والكلية الجوية من 60%، والمعهد الفنى للقوات المسلحة من 65% للثانوية العامة، و75% للدبلومات الفنية».

وأكمل: «أهم مرحلة بالنسبة للضابط هى الانتقاء والفرز، وعقب القبول فى الكلية على أساس المجموع يتم إجراء اختبارات السمات التى يقيم الشخصية ويختبر المعلومات العامة».

وأشار إلى أنه عقب النجاح فى اختبار السمات ينتقل للكشف الطبى على 3 مستويات بحسب الكلية المتقدم لها الطالب، وبعد توقيع الكشف الطبى يتم عمل اختبار رياضى، فى الضغط والعقلة والبطن والتوازن وقفز الثقة والسباحة، ثم ينتقل لكشف الهيئة.

واختتم: «من ينجح فى التقييم يدخل فى الكشف الطبى المتقدم لإجراء بعض الأشعة والتحاليل، وبعدها مرحلة الكشف الرياضى المتقدم، ثم الكشف النفسى، ثم اختبار معلومات عامة، ثم الاختبار النفسى النهائى، ويتم تجميع إجمالى درجات الطالب فى كافة الاختبارات، ونتائج الطالب وإجمالى درجاته هى معيار الالتحاق بالكليات العسكرية، ولا يتدخل فيها أحد».

 

الفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع الانتاج الحربي دفعة جديدة الكليات والمعاهد العسكرية

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 16.495316.5953
يورو​ 18.435118.5535
جنيه إسترلينى​ 20.071520.1865
فرنك سويسرى​ 16.921717.0313
100 ين يابانى​ 15.541115.6397
ريال سعودى​ 4.39714.4242
دينار كويتى​ 54.239454.5915
درهم اماراتى​ 4.49034.5184
اليوان الصينى​ 2.34092.3584

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 762 إلى 765
عيار 22 699 إلى 701
عيار 21 667 إلى 669
عيار 18 572 إلى 573
الاونصة 23,707 إلى 23,778
الجنيه الذهب 5,336 إلى 5,352
الكيلو 762,286 إلى 764,571
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
العدد 171