رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

ترامب يرد على نفي إيران: «أسقطنا طائرتكم وجاهزون للاستفزاز»

ترامب
ترامب

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، استعداد بلاده للرد على أي استفزازات إيرانية، مشددًا على ثقة واشنطن بأن سفينة الهجوم "يو.إس.إس. بوكسر" أسقطت طائرة مسيرة إيرانية أمس الخميس.

 

وقال ترامب، في تصريحات عاجلة مساء اليوم الجمعة: "ما من شك أننا أسقطنا الطائرة الإيرانية المسيرة، وجاهزون للرد على أي استفزازات من قبل إيران، واثقون من أن قواتنا أسقطت طائرة إيرانية مسيرة".

 

وبث التلفزيون الإيراني، اليوم الجمعة، لقطات حية، تكذب رواية الولايات المتحدة الأمريكية بشأن إسقاط طائرة مسيرة دون طيار إيرانية في مضيق "هرمز".

 

وعرض التلفزيون الايراني، صورا لطائرة الاستطلاع الإيرانية أثناء رصدها سفينة الإنزال الأميركية "يو إس إس باكسر"، وهي تجتاز مضيق هرمز، وبرفقتها قطع حربية أمريكية.

 

وادعى ترامب، محاولا رد الاعتبار، في وقت سابق، أن طائرة الاستطلاع الإيرانية أُسقطت على بعد قرابة كيلومتر من السفن الأمريكية قبل أن تحقق مهمة الاستطلاع.

 

وكذب الحرس الثوري الإيراني الحادث، اليوم، ونفى إسقاط الطائرة وغيرها من طائرات الاستطلاع الإيرانية في كل المياه الخليجية، متوعدًا بإثبات زيف إدعاءات ترامب التسويقية بعرض الصور التي التقطتها الطائرة.