رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

عقارات

تعرف على المشروعات التي تشارك بها «مارسيليا» في معرض الأهرام العقاري

قال ميسرة عاشور، مساعد رئيس مجلس الإدارة للقطاع التجاري، بمجموعة شركات مارسيليا، إنهم يشاركون في معرض الأهرام العقاري «عقاري» بعدد من مشروعاتهم المتنوعة، على رأسها مشروع «جولدن يارد» بالعاصمة الإدارية،  والذي تنفذه مارسيليا بالشراكة مع شركة مصر للاستثمار والتنمية العمرانية، وهي إحدى شركات قطاع الأعمال العام.

وأضاف عاشور، في تصريحات خاصة على هامش مشاركتهم في المعرض، أن شركة مارسيليا هي المطور العام والمنفذ لمشروع «جولدن يارد» بموجب الشراكة، موضحًا أن استثمارات المشروع 5 مليار جنيه.

وأكد أن الشركة تولى المشروع اهتمام خاص، كونه في مكان مميز بالعاصمة الإدارية، إذ أنه من أولى المشروعات التي تتمتع بإطلالة مباشرة على الحي الدبلوماسي، والنهر الأخضر، ويقام على 42 فدان، ونسبة المباني فيه 20% فقط، وذلك طبقًا لاشتراطات شركة العاصمة الإدارية الجديدة ويضم حوالي 1754 وحدة، بمساحات متنوعة تبدأ من 90 متر وحتى 200 متر لتلائم احيتاجات المصريين.

ولفت إلى أنهم يستهدفوا أيضًا تصدير العقار من خلال مشروع «جولدن يارد»، إذ أن لديهم أكثرمن 15 وكيل في الدول الأوروبية والعربية، موضحًا أن التسليم يكون على مرحلتين نصف تشطيب، ونقدم أيضًا خدمة للعميل تشطيب كامل خلال 6 أشهر.

ونوه عن أن المشروع يقدم نموذج جديد يمزج بين خبرة شركة «مارسيليا» في السياحة والاحتياجات السكنية، إذ أنه يتوافر فيه الأمن والحراسة والخدمات الفندقية، نوادي، ولاند اسكيب، ومناطق الترفيهية وغيرها، موضحًا أن متوسط سعر المتر في المشروع 10500 جنيه.

وعن أنظمة السداد، أوضح عاشور، يبدأ بدفعة تعاقد وحجز 10%، والسداد يكون على 8 سنوات بدون فوائد، مشيرًا إلى أنه تم البدء في الأعمال الإنشائية للمشروع وحاليًا هم في مرحلة الأساسات، ومن المقرر تسليم المرحلة الأولى من المشروع في  2021، أما المرحلة الثانية في  2022.

وأشار إلى أن المشروع من تصميم مكتب إبراهيم العفيفي، والمشروع بالمشاركة مع قطاع الأعمال العام لذا تم تشكيل لجنة رفيعة المستوى لإجراء مسابقة بين 6 مكاتب استشارية لاختيار أفضل تصميم من بين 12 مشروع، وكان رئيس اللجنة الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة السابق والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان وتم اختيار المشروع، كأفضل تصميم.

وأوضح أن هناك عدد من المشروعات الأخرى التي تشارك بها الشركة في المعرض منها بالمرحلة الثالثة مشروع «بيتش 4» سيدي عبدالرحمن، ومشروع حياة مارسيليا في الأسكندرية، والمرحلة الثانية من مشروع «بلو باي» السخنة بمنطقة الزعفرانة، ومرحلة جديدة من مشروع «علم روم» بمرسى مطروح، فضلًا عن مشروع جديد في الساحل الشمالي، «كسكاديا ايلند»، وطرحه سيكون في منتصف أغسطس المقبل، تم عرضه خلال المعرض.