رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«التضامن» تواصل جهودها لاستقبال أفواج حجاج الجمعيات الأهلية

التضامن تستقبل أفواج حجاج الجمعيات الأهلية
التضامن تستقبل أفواج حجاج الجمعيات الأهلية

تواصل البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماعي جهودها المكثفة في استقبال أفواج ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية والبالغ عددهما 12 ألف حاج وتقديم كافة الخدمات لهم حيث صرح أيمن عبد الموجود رئيس بعثة الحج بوزارة التضامن الاجتماعي أن الغد الاثنين 29 من يوليو.

سيشهد تفويج 1126 حاجًا إلى مكة المكرمة من محافظات القاهرة والغربية والفيوم والذين ستنطلق رحلاتهم من مطار القاهرة كما سيشهد تفويج حجيج البحر الأحمر من مطار الغردقة وذلك في إطار ما اتخذته وزارة التضامن الاجتماعي هذا العام من اجراءات تنسيقة مع وزارة الطيران لاستخدام بعض المطارات الإقليمية في نقل الحجيج في رحلتي الذهاب والعودة تيسيرًا عليهم.

كما سيشهد تفويج 819 حاجًا من المدينة المنورة لمكة المكرمة.

وأكد "عبد الموجود" أن غرفة العمليات المشكلة في حالة انعقاد دائم على مدى ساعات اليوم، وأن أفراد لجان البعثة تم منحهم التسهيلات والإمكانات اللازمة لتسهيل عملهم وتوفير كافة الخدمات اللازمة.

وأشار "عبد الموجود" إلى أن حالة الحجيج مطمئنة وأنهم يتلقون الرعاية الكاملة من طاقم البعثة من كافة الخدمات وأنه يتم الرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالحجيج وذويهم على الرقم الخاص ببعثة حجيج الجمعيات الأهلية 966576507579 مشيرًا إلى أن مقر البعثة هو فندق الايمان جراند بمكة المكرمة والإيمان رويال بالمدينة المنورة.

وأشار "عبد الموجود" إلى تكثيف الندوات واللقاءات لضيوف الرحمن للتوعية بمناسك الحج والعمرة والإجابة على استفساراتهم من خلال وعاظ وواعظات الأزهر الشريف بالشرح المُبسط لمناسك الحج والعمرة وتوضيح الأركان والواجبات والمبطلات وكل ما يحتاجه حجاج بيت الله الحرام لمعرفته كذلك التوعية الصحية من حلال عدد من الارشادات والتعليمات للحفاظ على صحتهم خلال أداء المناسك وعلى الجانب الآخر تستمر مديريات التضامن الاجتماعي في دعم ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية.

وصرح أمام فوزي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد انه تم اليوم وداع الحجيج المغادر للأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج بحضور اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد حيث تم توديع الحجاج من مقر النادي الاجتماعي.

وأضاف "فوزي" أنه قد تم تخصيص سيارات مكيفة لنقل الحجيج إلى مطار القاهرة كما تم تخصيص سيارة مكيفة لنقل حجاج الفرافرة من محل اقامتهم الي المطار في حين تم تجميع حجاج باريس والخارجة وبلاط والداخلة للسفر من الخارجة إلى المطار، مشيرًا إلى عدد حجاج الوادي 59 حاجًا بعد موافقة الوزارة على تخصيص 10 تاشيرات حالات انسانية تقديرًا لأهل الوادي وفي الفيوم.

وصرحت إيمان ذكي وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، بأنه تم تنظيم لقاء موسع بحضور عصام سعد محافظ الفيوم والدكتور أحمد عبد الظاهر المشرف العام لرحلة الحج وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وحشود من أهالي الحجاج حيث تم تسليم تأشيرات الحج لحجاج بيت الله الحرام مشيرة إلى أن عدد حجاج الجمعيات الأهلية بالفيوم لهذا العام يبلغ 355 حاجاً وحاجة من بينهم 8 مشرفين وأنه يتم تقديم كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة للحجيج مع عقد ندوات توعية للمناسك.