رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

بالفيديو.. إسرائيل تنتهك حقوق الأطفال داخل السجون وتخترق القانون الدولي

إسرائيل تنتهك حقوق الأطفال
إسرائيل تنتهك حقوق الأطفال

قال عايد أبو قطيش، مدير برنامج المساءلة في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، إن القبض على الأطفال والتحقيق معهم ومن ثم دخولهم السجن هي انتهاكات واضحة لحقوقهم وتجاوز للقانون الدولي لحقوق الإنسان وتحديدًا اتفاقية حقوق الطفل، لافتًا إلى أن قوات الاحتلال تعتقل الأطفال دون إبلاغ أهلهم السبب ويتم ذلك ليلًا بعد محاصرة منازلهم.

وأضاف أبو قطيش، خلال مداخلته بالفقرة الإخبارية المذاعة على قناة الغد، أن الأطفال يتعرضون لسوء المعاملة والتعذيب للحصول على اعترافات غير حقيقية، موضحًا أننا وثقنا 22 حالة تم عزلهم ووضعهم بالسجن الانفرادي لفترات قد تصل إلى شهر.

وأشار مدير برنامج المساءلة في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، إلى أن منظومة المحاكم العسكرية الإسرائيلية الهدف منها فرض السيطرة على الأطفال الفلسطينيين، مردفًا أن إسرائيل تتعمد اعتقال الأطفال لانهم الحلقة الأضعف في النسيج الاجتماعي الفلسطيني.

يذكر أن معاناة الأطفال الفلسطينيين تتواصل في ظل الاعتقالات التعسفية التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضدهم، استنادا لأحكام عسكرية تخالف القوانين والاتفاقات الدولية، وبحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية فإن مائتين وسبعة وعشرين طفلا يقبعون في سجون الاحتلال حاليا في ظروف غير إنسانية.