رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

أمريكا تحذر إيران من استخدام نظام التشويش على «GPS» بمياه الخليج

أعلنت السلطات الأمريكية عن تحذيرات جديدة بشأن التهديدات الإيرانية التي تستهدف سفن الشحن التجاري في مضيق هرمز والخليج العربي.
 

وطالبت السلطات البحرية الأمريكية السفن التجارية التي تحمل العلم الأمريكي، اليوم الخميس، بإرسال خط سيرها في الخليج للبحرية الأمريكية والبريطانية، وحذرت الإدارة الأمريكية ممن قالت إنها "كيانات مجهولة تدعي أنها سفن حربية أمريكية أو تابعة للتحالف" الذي أعلن عنه وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، لتأمين الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية.

وأوضحت إدارة النقل البحري في وزارة النقل الأمريكية في تحذيرها أن التهديدات الإيرانية الجديدة تشمل التشويش على نظام تحديد المواقع العالمي "GPS" الذي تستخدمه السفن في تحديد مسارها، بحسب ما أوردت شبكة "سي أن أن" الأمريكية.

وحسب "سي أن أن"، أن التحذير صدر عن إدارة النقل البحري، أمس الأربعاء، وأشار إلى سلسلة حوادث تورطت فيها إيران ضد السفن التجارية منذ مايو الماضي.

والجدير بالذكر أن كلا من إيران والولايات المتحدة بينهما توترات خانقة بسبب انسحاب الأخيرة من الاتفاق النووي، وفرضها للعقوبات الاقتصادية على إيران، مما جعلها تشرع بإجراء أعمال انتقامية من الناقلات النفط التي تمر بالخليج كرد على حظر واشنطن بيع إيران لنفطها.