وزيرة الهجرة: أبناء مصر في الخارج يعدون ثروة قومية كبرى «مدبولي» يوجه وزيري المالية والتجارة بالاجتماع مع المُصدرين للتوافق حول مقترحات لزيادة الصادرات السفارة الصينية في مصر تنظم فعالية بعنوان «شهر الخيرات» فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال رمضان وزيرة البيئة تلتقي نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون في دعم الصحافة البيئية في مصر مؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس «أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل ضمن مبادرة ”دايماً على بالى“.. توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير والحملة الميكانيكية تحرير 151 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات خلال 24 ساعة.. ضبط 17308 مخالفة مرورية متنوعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«الكهرباء» تحتفل بتخريج 14 متدربا من 12 دولة أفريقية لتنفيذ مشروعات الطاقة

إحتفالية الكهرباء لتخريج 14 متدرب من 12 دولة أفريقية
إحتفالية الكهرباء لتخريج 14 متدرب من 12 دولة أفريقية

شهد صباح اليوم الخميس، المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمحاسب عبد المحسن خلف العضو المتفرغ للموارد البشرية والتدريب والشئون الإدارية بالشركة، إحتفالية تخريج 14 متدرب من 12 دولة أفريقية من الدول الأعضاء بمنظمة الكوميسا بالاضافة لعدد 3 من قيادات الكوميسا فى البرنامج التدريبى «سياسة وتمويل وتنفيذ مشروعات الطاقة» والذى تم تنفيذه تحت رعاية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والشركة القابضة.

يأتي هذا في إطار الإهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة لتدريب وبناء وإعداد الكوادر لتكون قادرة على إدارة المنظومة الكهربائية بكفاءة عالية.

كما ألقى المهندس جابر خلال الإحتفالية كلمة رحب فيها بالحضور، موضحًا أن جمهورية مصر العربية تقدم من خلال وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خبراتها للدول الأعضاء بمنظمة الكوميسا فى كافة القضايا المتعلقة بالكهرباء والطاقات المتجددة،

وأضاف أنه نظراً للإمكانيات التدريبية الهائلة والخبرات البشرية المتميزة بالشركة القابضة لكهرباء مصر، يتم تنفيذ العديد من البرامج التدريبية وإرسال خبراء مصريين فى صورة منح تدريبية لنقل الخبرات الهائلة المتوفرة بقطاع الكهرباء المصرى للكوادر البشرية الأفريقية من أجل تدعيم أواصر العلاقات التاريخية ومن أجل تحقيق تعاون مثمر وتبادل الخبرات بين الدول وخاصة دول القارة الأفريقية للوصول إلى شراكة حقيقية تحقق النفع المشترك والأهداف المرجوة للجميع، مشيدًا كافة المتدربين بالبرنامج التدريبي وأنه سيتم نقل هذه المعارف والخبرات لزملائهم.

ومن هذا المنطلق تؤكد الشركة القابضة لكهرباء مصر على إستمرارها فى تقديم الدورات التدريبية والإستشارات والخبرات والدعم الفنى للأشقاء بكافة الدول الافريقية، لتحقيق المنفعة لكافة الأطراف من خلال التعاون فى مجالات الكهرباء للوفاء بأهداف التنمية لكافة دول القارة.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج التدريبى والذى يعد الأول من نوعه يأتي في إطار التعاون مع منظمة الكوميسا في ظل رئاسة مصر للإتحاد الأفريقي ودعمًا لأواصر التعاون مع الدول الأفريقية الشقيقة و إطلاعهم علي التجربة المصرية الرائدة في مجال الطاقة الكهربائية.

هذا وقد تخلل البرنامج التدريبي العديد من الزيارات الميدانية «محطة كهرباء الكريمات الشمسية الحرارية ،مجمع الطاقة بالكريمات، مركز تدريب المقطم»، بالإضافة إلي العديد من الزيارات للمعالم السياحية على أرض مصر الجبيبة.