رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

«جوجل» توفر للمستخدمين البحث عن الـ«بودكاست»

كشف تقرير حديث أن شركة "جوجل"، جعلت من السهل على المستخدمين العثور على خدمات "البودكاست" المختلفة، خاصة في ظل اهتمام الشركات التقنية بـ"البودكاست" حول العالم، حيث حسنت "جوجل"، طريقة البحث وعرض نتائج البحث عندما يتعلق الأمر ببرامج البودكاست، وذلك بحسب موقع "phonarena" الهندي.


ويعد "البودكاست" أو التدوين الصوتي، هو أحد وسائط الإعلام الجديد الرقمى، وهو عبارة عن سلسلة وسائط متعددة أو حلقات صوتية أو مرئية، يمكن الاشتراك بها أو متابعتها، بحيث يتم تبليغ المشترك عند نشر أي تحديث، ويمكن للمشترك تحميل الحلقة والاستماع لها أو مشاهدتها بدون الإتصال بالإنترنت، كما يمكنه المتابعة والاستماع مباشرة بدون تحميل الحلقة، يتم الاشتراك بقنوات الـ"بودكاست" عن طريق ملف "RSS".

ويمكن الآن للمستخدمين عند البحث على "جوجل" كتابة كلمة مفتاحية مع كلمة "Podcast"، فإنه سيعرض لك ضمن بطاقة خاصة حلقات معينة من برامج بودكاست مختلفة، تتعلق بالكلمة المفتاحية مع تفاصيل عن كل حلقة مثل طولها وعنوانها وصورة رمزية ووصف قصير.

وكشف التقرير أن "جوجل"، ستدعم عرض وتشغيل التدوين الصوتي من خدمات استضافة الـ"بودكاست" الأخرى، وهذا أمر مهم للبرامج التي تنشر حصرياً على منصات معينة مثل "سبوتيفاي" أو خدمة "أبل".