الرئيس السيسي: قصة كفاح المصريين من أجل سيناء ملحمة وبطولة وتضحيات الرئيس السيسي: تضحيات الشهداء وراء بقاء وصمود الوطن بنك ناصر يتيح تمويلات شخصية لموظفي البنوك والقطاع الخاص.. الشروط والأوراق المطلوبة «تنمية المشروعات» يضخ 2.4 مليار جنيه لتمويل 56 ألف مشروع في سيناء وزيرة الهجرة تعلن موعد انعقاد النسخة الخامسة لمؤتمر المصريين بالخارج سمبوزيوم المرأة والحياة في ورشة عمل خلال مهرجان أسوان مهرجان أسوان يناقش صورة المرأة في السينما العربية خلال عام في دورته الثامنة الرئيس السيسي: موقف مصر الرافض لتهجير الفلسطينيين واضح منذ اللحظة الأولى رسميًا.. موعد صرف معاشات شهر مايو 2024 بالزيادة الجديدة مصر تحتفل بأعياد تحرير سيناء .. ومشروعات كبرى في مجال الموارد المائية والرى لتنمية سيناء محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لكورنيش المحلة الجديد ومجلس ومدينة المحلة و مركز تجميع الألبان وشارع الوحدة العربية موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 وطريقة تغيير الساعة يدويًا في الهاتف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

«القوى العاملة بالنواب»: قانون التأمينات الجديد يضمن معاش نقدي يقارب الدخل الحقيقى

جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بالنواب
جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بالنواب

أعلن جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عن مزايا التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد الذى أقره البرلمان نهائيا فى شهر يوليو الماضي، مشيرًا إلى أنه يستهدف توحيد مزايا التأمين الاجتماعى بين جميع فئات القوى العاملة فى المجتمع، وضمان معاش نقدى يقترب إلى حد كبير من الدخل الحقيقي لأصحاب المعاشات المؤمن عليهم من خلال النظام التأمينى.

وأوضح أن القانون الجديد للتأمينات الاجتماعية اشتمل مختلف فئات قوة العمل المتاحة، من خلال وضع حوافز تشجيعية للتأمين، ومعالجة أى ثغرات تكون قد تكشفت نتيجة تنفيذ التشريعات السارية، بما فى ذلك التشابكات المالية بين نظام التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وبين الخزانة العامة وبنك الاستثمار القومي.

كما نوه رئيس لجنة القوى العاملة بالنواب، إلى أن قانون التأمينات راعى الحاجة إلى إعادة النظر فى أساليب تمويل وإدارة أموال التأمينات، وإيجاد أفضل الوسائل لاستثمارها، وتعظيم عوائدها لصالح أصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم.