رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

الداخلية تنهي استعداداتها لتأمين امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

أنهت وزارة الداخلية، استعداداتها لتأمين امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2019، التى تبدأ غدا السبت، حيث انتشرت الخدمات الأمنية في كافة المدارس والغرف المركزية لتنفيذ خطط التأمين التى وضعتها وزارة الداخلية أثناء أداء الطلاب للامتحانات.

ويتم تأمين المدارس من الخارج بخدمات أمنية لمواجهة أية أعمال شغب أو خروج عن القانون فضلًا عن مرور دوريات أمنية على المدارس بين الحين والآخر لتأمين غرف الكنترول ومراكز توزيع الأسئلة وأماكن جمع أوراق الإجابات.

وتعمل أجهزة الأمن على منع الغش من الخارج بكل أشكاله وألوانه ومنع أولياء الأمور من التجمهر خارج المدارس لعدم التأثير على سير الامتحانات.

وتم تعزيز الخدمات الأمنية بوسائل المواصلات والسكة الحديد، ونقل الأسئلة وأوراق الإجابات إلى بعض المناطق بواسطة القطارات ونشر ضابطات شرطة فى عربات السيدات والفتيات لمنع التحرش والاحتكاك بالطالبات.

جدير بالذكر، أن وزارة الداخلية منوط بها توفير الإجراءات اللازمة لتأمين مقرات امتحانات الثانوية العامة ومراكز توزيع الأسئلة والمطبعة السرية وكذلك تأمين عملية نقل أوراق الأسئلة وتأمين الكنترولات بالتزامن مع توجيه كافة قطاعات الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين مقرات امتحانات الثانوية العامة ومراكز توزيع الأسئلة والمطبعة السرية، وكذلك تأمين عملية نقل أوراق الأسئلة وتأمين الكنتروﻻت، حرص الوزارة على توفير المناخ الآمن للطلبة والقائمين على العملية التعليمية.

من جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لن يقل مستوى تأمين امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة المقرر لها أن تنطلق غدا السبت 17 أغسطس الجارى عن الدور الأول، وسيتم تطبيق كافة الإجراءات والضوابط، من تفتيش الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية ومتابعة صفحات الغش الإلكترونى بكل دقة، كما لن تخلو ورقة الامتحان من التأمين بشكل يساعد الفريق المسئول عن الغش من الوصول للطالب الذى يقوم بنشر أى جزء من ورقة الامتحانات على صفحات الغش الإلكترونى.