رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

مصدر يكشف تفاصيل «رشوة مسئول الإعلام»

كشف مصدر مسئول في المجلس الأعلى للإعلام تفاصيل جديدة تتعلق بقضية القبض على المهندس أحمد سليم، أمين عام المجلس الأعلى للإعلام، اليوم الثلاثاء، في قضية رشوة.

وأكد المصدر أن ضباط الرقابة الإدارية حضروا إلى المجلس صباح اليوم والتقوا في جلسة مغلقة لمدة ربع ساعة مع سليم، ثم اصطحبوه إلى الخارج معهم.

وأوضح المصدر أن الرقابة الإدارية رصدت اتصالات بين المهندس أحمد سليم، ورئيس مدينة الإنتاج سابقا، والذي تولى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون أيضًا، حول إنهاء إجراءات ترخيص أحد القنوات بالمخالفة للقانون نظير رشوة مالية.

وشدد المصدر على أن رصد الرقابة الإدارية لهذه الاتصالات كان عن طريق الصدفة، لافتا إلى أنهم كانوا يراقبون الاتصالات بين “ع.ع” رئيس مدينة الإنتاج سابقًا والذي تولى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون وأحد القضاة في قضية أخرى تتعلق بسلاح ومخدرات، ثم رصدوا عن طريق الصدفة محادثات بين “سليم” والمسئول السابق وبدأوا في متابعتها.

يذكر أن أحمد سليم المقبوض عليه بتهمة الرشوة سبق أن أبعده الوزير أسامة هيكل عن مكتبه أثناء توليه منصب وزير الإعلام فعاد أمينا عاما للمجلس الأعلي لتنظيم الأعلام.

وشغل سليم مناصب: رئيس مجلس إدارة مجلة الإذاعة والتليفزيون، ورئيس نادى الإعلاميين، ووكيل وزارة الإعلام للتخطيط والمتابعة، ورئيس جهاز الصحافة والمطبوعات الاجنبية.