رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«أنصارالله» الحوثية تدين القصف الإسرائيلي ضد سوريا والعراق ولبنان

أعلنت جماعة "أنصارالله" في اليمن، اليوم الاثنين، إدانتها "القصف الإسرائيلي على سوريا والعراق ولبنان، معتبرة ذلك "عدوانا إجراميا وانتهاكا صارخا للقوانين والمواثيق الدولية".

وقال المكتب السياسي لجماعة أنصارالله، في بيان تلقت "سبوتنيك" نسخة منه: إن "هذا العدوان الإجرامي يؤكد النهج والسلوك العدواني للكيان الصهيوني السرطاني الغاصب الذي يعتدي ليلا ونهارا على شعوبنا الحرة ومقدراتنا ومقدساتنا سواء في فلسطين أو اليمن أو سوريا أو العراق أو لبنان أو غيرها من البلدان العربية والاسلامية".


وأكد البيان "التضامن مع إخواننا في العراق وسوريا ولبنان، والرفض القاطع لهذه الاعتداءات الإجرامية"، مشددا على "وقوفنا إلى جانبهم في أي خطوات تستهدف هذا الكيان السرطاني الغاصب"، ودعت أنصار الله "شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى التحرك بمسؤولية ووعي وبصيرة لمواجهة العدو الحقيقي لهذه الأمة المتمثل في الشيطان الأكبر أمريكا وإسرائيل".

والجدير بالذكر أن إسرائيل نفذت في الـ24 الساعة الماضية، 3 عمليات عسكرية طالت سوريا ولبنان والعراق.

وهاجمت إسرائيل، بالصواريخ، أهدافا في سوريا زعمت أنها تابعة لفيلق القدس الإيراني، فيما قالت دمشق إنها تصدت لها عبر دفاعها الجوي، وأعلنت هيئة "الحشد الشعبي"، في العراق عن مقتل أحد عناصرها وإصابة آخر، في قصف نفذته طائرات إسرائيلية في قضاء القائم، شمال غرب بغداد قرب الحدود السورية.

بينما أعلن مسؤول في حزب الله أن طائرة إسرائيلية مسيرة سقطت في الضواحي الجنوبية لبيروت التي يسيطر عليها حزب الله، كما انفجرت طائرة مسيرة ثانية قرب الأرض قبيل فجر يوم أمس الأحد.