رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

التضامن: نهاية الجسر الجوي لعودة حج الجمعيات الأهلية غدا

تتابع غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، باهتمام اعمال تفويج عودة حجيج الجمعيات الاهلية والتيسيرات المقدمة للحجيج مع اقتراب انتهاء عمل الجسر الجوي، لعودة حجيج التضامن الاجتماعي، بعودة اخر أفواج حج الجمعيات غدا الجمعة.

حيث صرح أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعي، أن نهاية رحلات عودة حجيج الجمعيات الأهلية إلى أرض الوطن ستكون غدا الجمعة ٣٠ اغسطس إن شاء الله.

وذلك بعودة آخر الأفواج من المدينة المنورة والتى ستحمل ٣٦٠ حاجا من كفر الشيخ، ليكتمل بذلك عودة جميع حجيج الجمعيات الاهلية الى ارض الوطن وعددهم ١٢ ألف حاج، وأضاف عبد الموجود إلى انه من المقرر ان يشهد اليوم الخميس ٢٩ من اغسطس الجارى عودة ٤٦٨ حاجا من ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية من محافظات الغربية والمنيا من مطار المدينة المنورة إلى مطار القاهرة .

وأشار "عبد الموجود"، إلى أن رحلات التفويج بالعودة لأرض الوطن، كانت تتم بانتظام ووسط تنسيق كامل مع الجانب السعودى وتيسير كامل للإجراءات وعلى الجانب الآخر تستمر مديريات التضامن الاجتماعي، في جهودها لاستقبال ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية.

حيث صرحت سعدية محمود حسن رمضان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة شمال سيناء، أنه تم استقبال ضيوف الرحمن من مطار القاهرة حيث تم تسيير ٣ حافلات مكيفة لنقل ضيوف الرحمن من المطار الى العريش وتم من خلال مشرفى الحج بالمديرية الانتهاء من الاجراءات الخاصة ومساعدة الحجيج وتم تقديم مشروبات ووجبة جافة وأضافت محمود ان عدد حجيج شمال سيناء من الجمعيات الأهلية ١٢٥ حاج و٣ مشرفين هذا.

وكان فى استقبال ضيوف الرحمن وكيل وزارة مدير مديرية التضامن الاجتماعى بشمال سيناء ومدير إدارة التنمية البشرية بالمديرية وقدمت محمود التهنئة لضيوف الرحمن الذين اشادوا بالجهد المبذول من جانب الوزارة .

بينما شهد مطار الغردقة الدولي، استقبالا بعودة حجاج الجمعيات الاهليه بالبحر الاحمر حيث كان فى استقبالهم ياسر بخيت وكيل وزارة مدير مديرية التضامن الاجتماعى وعبد العال زين العابدين مدير إدارة الجمعيات بالمديرية حيث صر ح بخيت بأنه تم استقبال ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الاهلية وعددهم 94 حاج قادمين من مطار المدينة المنورة.

حيث تم إنهاء الإجراءات ومساعدة الحجيج وتم توزيع المياه والمثلجات، وقدم بخيت التهنئة لضيوف الرحمن الذين أشادوا جميعهم بالخدمة الممتازه سواء من التنظيم أو من المشرفين وكان الحجاج جميعهم بصحة جيدة وفي محافظة الأقصر تم وصول بعثة حج الجمعيات الأهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر.

برئاسة محمود فاروق محمود وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر، والذي صرح بأن عدد حجاج الاقصر لهذا الموسم ١٤٤ حاجا بالمشرفين، وجميعهم أدوا الفريضة وقد تم تقديم اوجة الخدمات والرعاية المختلفة لهؤلاء الحجاج من خلال المؤسسه القومية لتيسير الحج والعمرة بالوزارة.