رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

على غرار واتساب.. سكايب يضيف ميزة جديدة

 يشتهر تطبيق مكالمات الفيديو الشهير سكايب "Skype"، بأفضل الميزات الخاصة باتصال الفيديو حول العالم، وتسعى الشركة المالكة للتطبيق لتغيير تلك الصورة من خلال إضافة تحسين جديد على خدمة الدردشة النصية على منصته، منافسًا بذلك تطبيقات المراسلة الأخرى.

ووفقا لما ذكره موقع "تيك كرانش" التقني، كشفت خدمة المكالمات المرئية المملوكة لشركة مايكروسوفت "Microsoft" الأمريكية، عن تحديث جديد لنسخة الويب يضم بعض الميزات الجديدة التي ستتيح لتطبيق الدردشة منافسة تطبيقات المراسلة الأخرى، ويشمل التحديث اتصال فيديو عالي الدقة وميزة مشاركة الشاشة لأجهزة أندرويد وios، بالإضافة إلى تحسينات جديدة على خدمة التراسل أبرزها مسودة الرسائل، ورسائل الإشارات المرجعية ومعاينة الوسائط.

ويشمل التحديث الجديد لمستخدمي سكايب على الحاسب والهواتف الذكية على نافذة معاينة تعرض الصور ومقاطع الفيديو والملفات قبل إرسالها، بالإضافة إلى طريقة جديدة لمعاينة الصور أو مقاطع الفيديو المتعددة المرسلة في وقت واحد، مما يتيح حذفها أو إضافة صور أخرى إليها، وتظهر الصور ومقاطع الفيديو في الدردشة بالنسبة للمستلم كطريقة عرض الصور في دردشة واتساب. ويتيح أيضًا "سكايب" بميزة مسودات الرسائل "Message Drafts"، ووضع إشارة مرجعية على الرسائل المهمة كمسودة "Bookmark"، ويمكنك ترك الرسالة في أي وقت وإنهاء المسودة في وقت لاحق، ويتم الاحتفاظ بها عند إغلاق سكايب وإعادة تشغيله مرة أخرى.

وأصبح بإمكان المستخدمين وضع إشارة على أي رسالة سكايب، مما يسهل العثور عليها في اى وقت، ويمكن الوصول إلى هذه الرسائل في مجلد جديد يحمل عنوان الإشارات المرجعية. ويمكن للمستخدمين من خلال ميزة تقسيم النافذة، والتي تم تقديمها لأول مرة في وقت سابق من هذا العام، عرض جهات الاتصال في نافذة واحدة والمحادثات في نوافذ منفصلة أخرى، مما يمنع حدوث أخطاء عند إرسال رسائل إلى عدة أشخاص مختلفين في وقت واحد. يذكر أن سكايب "Skype"، عبارة عن برنامج تجاري تم إنشاؤه عام 2003، من قبل كل من المسثمرين السويدي نيكلاس زينشتروم والدنماركي يانوس فريس، وبإمكان مستخدميه من إجراء مكالمات صوتية عبر الانترنت بشكل مجاني، ولكن مع تكلفة بسيطة في حال الاتصال بخطوط الهاتف الثابتة أو الجوالة، ويصل عدد مستخدميه إلى 300 مليون مستخدم نشط شهريًا.