رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

تحذير عاجل من توقف «واتساب» على ملايين الهواتف.. اعرف الموعد النهائي

واتساب
واتساب

يترقب الملايين من مستخدمي بعض الهواتف الذكية، توقف تطبيق المراسلة الفورية «واتساب»، على هواتفهم، اعتبارًا من شهر نوفمبر المقبل، سواء أصحاب هواتف «آيفون أو أندرويد»، بعد تحذير خبراء التكنولوجيا المختصين بمتابعة كافة التطورات الخاصة بـ«واتساب» من تأثر ما يتجاوز الـ40 طرازًا مختلفًا من الهواتف المحمولة، وتوقف الخدمة بها، بسبب استخدامها إصدارا قديما، وفقا لما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية.

ومن المنتظر أن تتوقف الهواتف المحمولة على ملايين الهواتف المحمولة من بينها هاتفي «Samsung Galaxy S3 و Huawei Ascend Mate» والأجهزة التي تعمل بنفس إصدار نظام التشغيل الخاص بهما أو أقل، لذلك يجب على مستخدمي أندرويد تحديث التطبيق إلى إصدار 4.1 أو أحدث.

وبالنسبة لمستخدمي هواتف «أبل»، فإنه من المُرتقب أن يفقد مستخدمو إصدارات هواتف iPhone 4 أو أقدم، قدرتهم على استخدام تطبيق «واتساب»، لذلك يجب على مستخدمي واتساب تحديثه إلى نظام iOS 10 أو إصدار أحدث.

عدم تحديث الهواتف سيؤدي لفقد إمكانية الوصول لـ«واتساب»
وفي حالة عدم تحديث جهاز iPhone 6S أو iPhone 6S Plus أو iPhone SE مطلقا، فستفقد إمكانية الوصول لـ«واتساب» حتى تقوم بالتحديث، وذلك لأنهم أطلقوا نظام التشغيل iOS 9، ولكن يمكنك تحديثهم إلى iOS 15 والاستمرار في الوصول إلى تطبيق المراسلة الفورية.

 

 

الموعد النهائي لتوقف واتساب على ملايين الهواتف القديمة
ويعد الموعد النهائي لتوقف واتساب على ملايين الهواتف القديمة، هو يوم 1 نوفمبر المقبل، وبعد ذلك سيتوقف واتساب عن العمل، وذلك لأن استخدام البرامج القديمة يعد مخاطرة أمنية كبيرة، مما دفع الشركة لإجبار مستخدميها على القيام بشراء هاتف جديد أو الترقية إذا لم تستطع ذلك.

ومن المحتمل أن يكون جهازك قديمًا جدًا بحيث يتعذر تحديثه، لذلك ستحتاج إلى الحصول على هاتف محمول جديد.