رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سيارات

هيونداي باليسايد 2020.. السيارة العائلية الأنيقة

بعد الكشف المفاجئ عنها خلال معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات لعام 2018، وصلت أحدث سيارات هيونداي العائلية إلى أسواق  الشرق الأوسط، إنها هيونداي باليسايد لعام 2020.

الشكل والتصميم الخارجي

استمدت هيونداي باليسايد 2020 هويتها التصميمية بمزيج من؛ شقيقتها HDC-2 جراند ماستر الاختبارية، وسنتافي، لتأتي بشبك أمامي عريض ذو تصميم سداسي الشكل، يحتوي في الداخل على قضبان عريضة وأخرى مغزلية لامعة، تحيط بها مصابيح عصرية التصميم مقسمة إلى جزئين و تمتد حتى أسفل المصد وبداخلها عدسات وأضواء LED ، وحصل هيكل السيارة على خطوط حادة مع انحناءات لتوفير قدر مناسب من الديناميكية الهوائية. وتتوفر Hyundai Palisade 2020 مع إطارات رياضية مقاسات 18 و20 بوصة .

المقصورة الداخلية

تتسع هيونداي باليسايد 2020  لنقل ثمانية أشخاص على متنها، وتقدم مساحات فسيحة من خلال الصف الثاني والثالث للركاب، إضافة إلى المنطقة المخصصة للتخزين بتقنيات فيها الكثير من المرونة لسهولة حركة الركاب.
 

وزودت هذة السيارة الـSUV بمقاعد مكسوة بالجلود الفاخرة،  والتابلوه الأمامي والكونسول الوسطي جاء بتطعيمات خشبية وجلد فاخر، كما زودت المقصورة بشاشة لوحة عدادات قياس 12.3 إنش رقمية بالكامل، وشاشة قياس 10.25 إنش لنظام الترفيه والمعلومات، كما حصلت السيارة على شاحن لاسلكي .


المحرك والأداء
 

تتوفر هيونداي باليسايد 2020 بمحرك سعة 3.8 لتر ذو ست اسطوانات يولد قوة 291 حصان عند 6000 لفة في الدقيقة وعزم الدوران 355 نيوتن.متر عند 5000 لفة في الدقيقة، مع ناقل الحركة ذي 8 سرعات أوتوماتيكي، وتعمل هذه السيارة إما بنظام دفع ثنائي للعجلات أو بنظام دفع رباعي اختياري يحمل اسم HTRAC يوفر عدد من أنماط القيادة ويقلل من معدل احتكاك العجلات على الأرض الزلقة كما يعمل على توزيع العزم الأمامي والخلفي وغيرها من أمور تنعكس على الأداء.

السلامة

تقدم أحدث أفراد عائلة هيونداي  لعام 2020 مجموعة كبيرة من التقنيات المساعدة وأنظمة الأمان مثل: ميزة التحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام المساعدة في تفادي الاصطدام الأمامي بميزة الكشف عن المشاة، ونظام المساعدة في الحفاظ على مسرب القيادة، وميزة الضوء العالي المساعد HBA ونظام التحذير من تشتت انتباه السائق، ونظام التحذير من الاصطدام في المنطقة العمياء، ونظام التحذير من مرور السيارات في الخلف عند الرجوع، كما تمتلك كاميرا 360 درجة لمشاهدة ما حول السيارة وعرضه من خلال الشاشة الداخلية مع إمكانية عرض الكاميرا على شاشة المعلومات.