محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزيرة الهجرة تستقبل رئيس جامعة طنطا لإطلاق مبادرة «جامعتك لها حق عليك»

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور مجدي عبد الرؤوف سبع، رئيس جامعة طنطا، لبحث تنظيم مبادرة "جامعتك لها حق عليك"، أحد نتائج مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، والتي تهدف للاستفادة من العلماء وأساتذة الجامعات المصريين بالخارج، حيث إنه من المقرر إنطلاق تلك المباردة من خلال الإعداد لمؤتمر كبير بجامعة طنطا، يحضره الدكتور أحمد عمار، أستاذ جراحة المخ والأعصاب بالمملكة العربية السعودية، أحد أنباء الجامعة.

 

ورحبت "مكرم" بالدكتور مجدي عبد الرؤوف سبع، رئيس جامعة طنطا، معربة عن خالص شكرها لاستجابة الجامعة للتعاون من خلال أهم ملفات عمل الوزارة والخاص بربط العلماء والخبراء المصريين بالخارج ببلدهم الأم، ووضع أطر للاستفادة من خبراتهم العميقة في مختلف المجالات ودمجها ضمن خطط التنمية المستدامة التي تستهدفها مصر وتعمل عليها خلال تلك الفترة بالعديد من المشروعات والخطط القومية.

 

وأضافت وزيرة الهجرة أن مبادرة "جامعتك لها حق عليك" تأتي ضمن استراتيجية الوزارة للاستفادة من علمائنا بالخارج ممن تخرجوا من الجامعات المصرية، مشيرة إلى أنه حان الوقت لأن يساهموا بخبراتهم وتجاربهم في تطوير ودعم جامعاتهم، لافتة إلى أن المبادرة ستنطلق بتنظيم مؤتمر للدكتور أحمد عمار أستاذ جراحة المخ والأعصاب بالمملكة العربية السعودية، ويقام بجامعة طنطا خلال الفترة المقبلة.

 

وأردفت وزيرة الهجرة أن مؤتمر جامعة طنطا يعد باكورة سلسلة من المؤتمرات بهذا الشكل في مختلف جامعات مصر، ليمثل نقطة انطلاق نحو مزيد من الربط بين علمائنا الخريجين وجامعاتهم، وأن تلك التحركات من شأنها الإسهام في عملية التنمية الجارية على أرض الوطن، ويأتي التعليم في المقدمة.

 

من جانبه أكد الدكتور مجدي عبد الرؤوف سبع، رئيس جامعة طنطا، استعداد الجامعة للتعاون مع وزارة الهجرة حول مبادرة "جامعتك لها حق عليك"، مثمنًا على هذه الفكرة خاصة وأن الجامعة لديها عدد كبير من العلماء والخبراء من خريجيها بمختلف دول العالم وفي عديد التخصصات، مشيرًا لأن جامعة طنطا لديها قاعدة بيانات بهؤلاء الخريجين وتحرص على التواصل الدائم معهم، بهدف خلق شكل من الاستفادة المتبادلة ضمن برنامج الطيور المهاجرة التي تقوم عليه الجامعة.

 

وأضاف رئيس جامعة طنطا أن الجامعة ستبدأ في إعداد تصور شامل لإطلاق مؤتمر مبادرة "جامعتك لها حق عليك"، والذي من المقرر أن يشهد تكريما للدكتور أحمد عمار أستاذ جراحة المخ والأعصاب بالمملكة العربية السعودية، وأحد أنباء الجامعة، بالتنسيق مع وزارة الهجرة، تكليلًا لمسيرته المهنية الكبيرة كطبيب مصري مرموق وأحد أبرز خبرائنا بالخارج، فضلا التباحث حول سبل الاستفادة من خبراتهم في تطوير الجامعة ودعم الطلبة والمبعوثين.

موضوعات متعلقة