رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رئيس العربية للتصنيع يستقبل مدير سلاح المدفعية الكينى

الفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع
الفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع

أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع علي أهمية دعم التعاون بين مصر وعمقها الإفريقي , وحتمية تعزيز تلك العلاقات وعبر عن ذلك بقوله" مستقبل مصر في إفريقيا ومستقبل إفريقيا في مصر".

ومن جانبه أكد  مدير سلاح المدفعية الكيني علي أهمية تعزيز العلاقات في كافة المجالات مع مصر.

جاء هذا علي هامش إستقبال رئيس الهيئة العربية للتصنيع  ،العميد جونه موانجي مدير سلاح المدفعية لدولة كينيا والوفد المرافق .

رحب رئيس الهيئة العربية للتصنيع بزيارة مدير سلاح المدفعية الكيني بإعتبارها فرصة للتعرف علي إمكانيات ومنتجات الهيئة وإمكانية التعاون مستقبلا ولتبادل الخبرات .

ومن جانبه, أعرب العميد جونه موانجي عن فخره وسعادته بزيارته لتلك المؤسسة الصناعية العملاقة ,ذات المجهودات الصناعية المتميزة في كافة المجالات العسكرية والمدنية  ولفت أنها إمتداد لزيارة لرئيس أركان الجيش الكيني للهيئة  العربية للتصنيع في شهر مايو الماضي.

أضاف سيف الدين  أن تلك الزيارة تأتي ثمرة لجهود الهيئة العربية للتصنيع وتحركاتها  المستمرة والحثيثة  لدعم التعاون مع الأشقاء من دول القارة الأفارقة وتعزيزا لأنشطتها المتنوعة بدول حوض النيل سواء في مجالات الصناعة العسكرية والمدنية.

يذكر أن تلك الزيارة تأتى فى إطار الزيارات الرسمية لمصر وأجهزة الدولة المختلفة  بهدف تعزيز التعاون وفتح مجالات جديدة للعمل وتبادل الخبرات، والتكامل بين الجانبين فى كل المجالات العسكرية والمدنية , كما تكتسب أهميتها من واقع تطورات الأوضاع علي الساحة الأفريقية والتهديدات الأمنية للقارة، إضافة إلى مناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الإهتمام المشترك في ضوء تعزيز التعاون والعلاقات العسكرية المتميزة بين القوات المسلحة للبلدين في العديد من المجالات , إذ تم التأكيد علي أهمية التنسيق والتعاون بين دول القارة، من أجل مواجهة المخاطر والتحديات التي تهدد الأمن والإستقرار بالقارة الأفريقية.