رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

«الصقر» يعلق على منعه من تخطي الـ200 مباراة دولية مع المنتخب

شن أحمد حسن قائد المنتخب الوطنى الأسبق هجوما عنيفا على الأمريكى بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأسبق تعليقا على اقتراب راموس مدافع المنتخب الإسبانى من تحطيم رقمه القياسى فى عمادة لاعبى العالم كأثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية مع منتخبات بلادهم .

وقد رحب الصقر بقرب تحطيم رقمه القياسى الذى يصل إلى 184 مباراة من راموس الذى وصل لـ167 مباراة، مؤكدا أنها سنة الحياة أن يأتى لاعب مجتهد لتكسير الرقم، خاصة أنه يدرك أن الرقم لن يقف عليه وسيأتى يوما ويقوم أحد اللاعبين بتحطيمه، إلا أنه عاد وشدد أنه كان من الجائز أن يصل إلى 200 مباراة فى عهد برادلى، إلا أن الأخير رفض ضمه بسبب قوة شخصيته وتخوفه من مشاركته بالرغم من أنه كان يشارك مع الزمالك بشكل أساسى.

وخاض أحمد حسن 7 مباريات فقط مع المنتخب فى عهد برادلى من أصل 37 مباراة لعبها الفراعنة مع برادلى قبل رحيله، عقب فشله فى صعود المنتخب لكأس العالم 2014 بعد الخسارة القاسية أمام غانا بستة أهداف مقابل هدف فى لقاء الذهاب والفوز فى العودة بهدفين مقابل هدف.

حفر أحمد حسن اسمه باحرف من نور مع المنتخب الوطنى بعدما جاء من بعيد ويحقق أربع بطولات افريقية أعوام 1998 و2006 و2008 و2010، بالإضافة لإحرازه 33 هدفا فى مسيرته الكروية ويعد أحد الهدافين مع الفراعنة بالرغم من أنه كان لاعبا فى منطقة وسط الملعب، إلا أنه كان يتقدم خلف المهاجمين ويجيد التسديد من بعد وهو ما ساهم فى إحرازه للعديد من الأهداف المؤثرة بالإضافة لإتقانه تسديد ضربات جزاء. 

عقب عودة أحمد حسن من الاحتراف الخارجى عبر بوابة الأهلى، واصل تحقيق الألقاب، حيث فاز مع المارد الأحمر على ألقاب دورى أعوام 2009 و2010 و2011، والسوبر المصرى عامى 2009 و2011، والسوبر الأفريقى عام 2009، كما فاز بدورى أبطال أفريقيا عام 2008.