رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

تخريج دورتين من الكوادر الأمنية الإفريقية بأكاديمية الشرطة

تخريج دورتين تدريبيتين من الكوادر الأمنية الأفريقية
تخريج دورتين تدريبيتين من الكوادر الأمنية الأفريقية

نظم مركز البحوث بأكاديمية الشرطة، حفل تخريج الدورتين التدريبيتين (308-309) من الكوادر الأمنية الإفريقية في مجالي مُكافحة الإرهاب، حراسة الشخصيات وتأمين المُنشآت المهمة، شارك فيها 72 مُتدرباً يمثلون (22) دولة إفريقية.

وذلك في إطار سعي وزارة الداخلية الدائم، إلى تدعيم أواصر التعاون مع كافة الأجهزة الأمنية فى الدول الأفريقية الشقيقة وتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم التدريبية من أجل سلامة وأمن جميع دول القارة بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية.

وحضر الحفل اللواء مدير مركز بحوث الشرطة، وممثل الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية وعدد من قيادات الأكاديمية وضباط مركز بحوث الشرطة.

وقد نقل مدير مركز بحوث الشرطة، تحيات السيد وزير الداخلية، خلال الكلمة التى ألقاها نيابةً عن اللواء دكتور مساعد وزير الداخلية- رئيس الأكاديمية مؤكداً حرص وزارة الداخلية على تطوير البرامج التدريبية للمتدربين من الكوادر الأمنية الإفريقية بما يكفُل تنمية تلك الكوادر بأسلوب علمى يُسهم في تحقيق أمن واستقرار شعوب القارة.

وقد تلقى المتدربين برنامجاً تعليمياً وتدريبياً مواكباً لأحدث المستجدات في مجال الأمن من الناحيتين العملية والنظرية، فضلاً عن البرنامج الثقافي الموازي للبرنامج التدريبي، والذي تضمن زيارة عدد من المعالم الأثرية والسياحية، تعرفوا خلالها على أبرز المعالم الحضارية والتاريخية للدولة المصرية.

وقد أعرب ممثل الوكالة المصرية للشراكة، من أجل التنمية عن عميق شكره وتقديره لوزارة الداخلية ودورها المتميز فى حفظ الأمن جنباً إلى جنب، مع الجهود العظيمة، التي تُبذل فى إعداد وتأهيل رجال الأمن بإسلوب علمى متطور تقوم به أكاديمية الشرطة، ولا سيما مركز بحوث الشرطة فى تدريبه وإعداده للكوادر الأمنية الإفريقية.

كما أعرب الدارسون، عن تقديرهم لجمهورية مصر العربية ووزارة الداخلية، ممثلة في "أكاديمية الشرطة"، لِما شاهدوه من قدرةٍ فائقةٍ على تزويدَهم بكم من المعرفة والمهارات والخبرات التدريبية والأمنية باحترافية شديدة سيكون لها الأثر البالغ في تنمية قدراتهم في مجال العمل الأمني.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم أوائل المتدربين بمنحهم شهادات التقدير والتفوق.

 

موضوعات متعلقة