رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
توك شو

محلل سياسي: السعودية ستدعو عددًا من الدول لمناقشة آليات السيطرة على الإرهاب الجوي

جريدة الزمان

قال مبارك العاتي، الكاتب والمحلل السياسي السعودي، في مداخلة له على قناة الغد، إن المملكة العربية السعودية ستدعوا عددًا من الدول لإيجاد آلية للسيطرة على الإرهاب الجوي الذي استهدف شركة "أرامكو".


وأشار المحلل السياسي السعودي، إنه تم السيطرة على الحريق الذي استهدف منشآت في شركة آرامكو قبل أن يلتهم منشأت مجاورة، لافتًا إلى أن هذا الحادث جاء تكرارًا لحادث حقل الشيبة حيث تشابهت طريقة التنفيذ في الحادثتين.


وأضاف "العاتي"، أن شركة أرامكو تمتلك جهاز أمنى متطور جدًا قادرًا على السيطرة على الحريق وتقليل نسبة الخسائر، موضحًا أن قرار الإدارة الأمريكية بفرض العقوبات على إيران جعلها تلجأ إلى العمليات الإرهابية للانتقام من المجتمع الدولي وتهديده بشكل مباشر.


يذكر أنه العملية الإرهابية الجديدة، التي نفذتها مسيرة قد استهدفت منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة "أرامكو"، السعودية العملاقة حسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية عن وزارة الداخلية.


وأكد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، أن فرق الأمن الصناعي تمكنت من السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو بمحافظة بقيق وهجرة خريص بعد استهدافهما بطائرات بدون طيار، مضيفًا أن الجهات المختصة باشرت التحقيق في الهجوم الذي وقع شرق المملكة إلا أنه لم يحدد مصدر الطائرات المسيرة.
 

السعودية أخبار السعودية قناة الغد

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق