رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«مؤنس»: محمد علي استهدف إحداث أزمة ثقة بين المجتمع والحكومة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الدكتور أشرف مؤنس مدير مركز دراسات الشرق الأوسط بجامعة عين شمس، أن أحد عيوب الميديا هو ظهور فيديوهات مفاجئة على مواقع التواصل الاجتماعي،  تحدث فرقعة الإعلامية دون أن يعرف أحد مصدر إنتاجها  تمويلها، ولكنها تحدث بلبلة فكرية بين فئات المجتمعت المختلفة، خاصة وأنه لا توجد ضوابط للنشر علي هذه المواقع.

وأوضح «مؤنس» لـ«الزمان»، أن تدمير أي تدولة يقوم على التشكيك في رموزها وهو ما تعرضت له مصر على مدى آخر عشرة سنوات.

وبدأت بحملة للتشكيك في وطنية الناصر صلاح الدين الأيوبي ثم في الشيخ محمد متولي الشعراوي، وتعرض هذه المرة إلى شخص لرئيس عبد الفتاح السيسي نفسه وكذلك قوات مصر المسلحة.

وأضاف: "محمد علي مقاول كان ممول من قطر الراعي الأول لجماعة الإخوان، والتي تحمل اجندة واضحة تستهدف اسقاط الدولة، إلا أن الرئيس كان واضحًا وقاطعًا في الرد علي هذه الاتهامات حيث اكدخلال مشاركته في مؤتمر الشباب ا ليوم أ ان موائد الغذاء التي تقام في القصر الجمهوري تقام علي نفقة الافراد الذي يتناول ذلك الغذاء، وليس علي نفقة الدولة".

ولفت مدير مركز الدراسات الاسترايتيجة، إلى أن الرئيس أعلن كذلك أن كل الهدايا  التي تقدم له بصفته رئيسًا للجمهورية  تذهب إلى متحف رئيس الجمهورية، مؤكدًا أنه أثلج صدور المصريين الذين توقعوا منه عدم الرد بهذه الصراحة والوضوح بناء على توجيهات أجهزة الأمن القومي إلا  أنه واجه الموقف بشجاعته المعروفه وكان عند حسن الظن به.

موضوعات متعلقة