إيناس مكاوي: قصة صلاح جاهين وسيد مكاوي أنتجت فن أثرى الوجدان العربيزيلينسكي: 2023 سيكون عام النصر لأوكرانيامستوطنون إسرائيليون يهاجمون منازل المواطنين الفلسطينيين ويحرقون سياراتهم جنوب نابلسفرج عامر: فوز سموحة أمام إنبي متعدد المكاسب.. والخطيب أيقونة في كرة القدمبسام راضي: 52 شركة هندية تعمل في مصر والاستثمارات الهندية لدينا تجاوزت 8 مليارات دولارمنتخب الدنمارك يتوج ببطولة العالم لليد للمرة الثالثة على التواليوزيرة الثقافة: النسخة الـ54 من معرض الكتاب ذات طابع عربي .. فيديووزيرة الثقافة: واقعة اختفاء المجلدت الستة من مخازن دار الكتب جرت قبل عام ونصفزلزال بقوة 6.3 درجة يضرب باكستانمسؤول بالتموين عن فيديو النسكافيه: المادة المستخدمة ليست بودرة سيراميكاتحاد الكرة: الزمالك لم يدفع مديونياته.. وهذه تفاصيل قرار وقف التعامل مع مرتضى منصورالتموين عن فيديو النسكافيه: ضبط المصنع تأكيد على وجود رقابة.. والسلعة المغشوشة لم يتم تداولها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«الزيادة السكانية تلتهم معدلات النمو».. أبرز رسائل السيسي خلال افتتاح مدينة المنصورة الجديدة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، كما تفقد قرية الحصص بمركز شربين إحدى قرى مبادرة حياة كريمة.

وخلال مراسم الافتتاح أدلى الرئيس السيسي بعدة تصريحات هامة جاءت كالتالي:.

  • الدولة تضع خطة شاملة خلال تنفيذ المدن الجديدة منها تصور لحماية الشواطئ.
  • محطات تحلية المياه بالمدن الساحلية ضمن خطة الدولة لتستوعب النمو السكاني خلال الـ 50 سنة القادمة.
  • تنفيذ المدن العمرانية يتم وفق تصور شامل.
  • الدولة تسعى لبناء محطات لتحلية المياه بجميع المدن الساحلية.
  • مشروعات التنمية الجاري تنفيذها توفر مصدر دخل لنحو 5 ملايين أسرة.
  • الزيادة السكانية تلتهم معدلات النمو التي يتم إنجازها.
  • جهود الدولة للبناء والتنمية تهدف لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.
  • البناء العشوائي في الفترة السابقة جاء نتيجة غياب دور أجهزة الدولة.
  • تنمية الوطن جهد مشترك بين الدولة والمواطنين.
  • على مؤسسات الدولة يجب أن تتعاون جميعها ويجب أن تكون يد واحدة.
  • النمو السكاني إذا استمر بنفس المعدل لن نستطيع حل التحديات الموجودة.
  • ما نقوم به جهد مخلص ومبدع وأمين وقوتنا فى فهمنا.
  • خطة الدولة يشارك في وضعها خبراء وعلماء.
  • كل ما تقوم به الدولة أمور حتمية وملحة، ويجب أن نشكل حالة فهم حقيقية للمصريين.
  • الدولة تضع تصورا شاملا للمسار الذى تعمل عليه.
  • نراعي العديد من الموضوعات لتحقيق الكثير من المطالب التي تحتاجها الدولة وعلي سبيل المثال حماية الشواطئ.

كما ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة في نهاية مراسم الافتتاح جاء نصها كالتالي:

نص كلمة الرئيس السيسي خلال افتتاح مدينة المنصورة الجديدة

"الحضور الكريم.. أهلنا الكرام من محافظة الدقهلية أستهل حديثي إليكم اليوم بتوجيه التحية والتقدير إلى جموع الشعب المصري العظيم الـذي يُثبـت كـل يوم عبقريتـه الوطنيـة، ويؤكـد قـدراتـه الجبـارة، ويفرض إرادته في الحفاظ على وطنه ومقدراته، ويسـعى دومًا للبناء وتحقيق السـلام والتنمية.. ويظل المواطن المصري هو بطل قصتنا القومية على مدار تاريخ أمتنا الوطني، هو وحدة بناء هذه الأمة وكنزها الباقي بلا فناء أو نهاية.. وبعزيمتـه وإرادتـه، حقق الوطن البقـاء.. وبعقلـه وساعـده، تتحقق على أرض مصر الطيبة معجزة البناء”..

"اليوم نشهد معًا، مشهدًا جديدًا من مشاهد الإنجاز التي تتحقق بسواعد المصـريين، وبجهودهم الحثيثة المخلصـة، والتي تُعيد رسـم خارطة مصـر كي تتسـع لأحلام المصريين، وتليق بتضحيات أبنائها من أجلها..

"ونحتفل معُا بمدينة جديدة تُزين دلتا مصر الطيبة الأصيلة.. وقد رُوعي فيها كـل متطلبـات التحـديـث والتطوير اللازمة للمستقبل، كمـا تم تنفيـذهـا طبقـًا لتخطيط علمي دقيق ومدروس ومعدلات تنفيذ غير مسبوقة، وبشكل كامل لبناء مجتمع متكامل.."

“ويأتي افتتاح مدينة المنصورة الجديدة كجزء من خطة شاملة نفذتها الدولة على مدار السنوات الماضية لبناء٣٠ مدينة من مدن الجيل الرابع على مستوى الجمهورية في الدلتا والصعيد والقناة، والحقيقة التي يجب أن تشاركونني فيها ،هي أن بناء المدن الجديدة لا يمثل رفاهية، بل هو ضرورة قصوى في ضـوء هذه الزيادة السكانية المطردة، والحاجة الملحة لامتدادات عمرانية متكاملة لاحتواء هذه الزيادة ، ولمعالجة الآثار السلبية لعدم إتاحة هذه المجتمعات من ذي قبل، والتي يأتي في مُقـدمتهـا البناء على الأراضي الزراعيـة والتوسع غير المخطط للكتلة العمرانية".

“السيدات والسادة.. شعب مصر العظيم.. يواجه العالم.. ومعه مصر.. أزمات متلاحقة على الصعيد الاقتصادي كان مبتداها الآثار التي خلفها انتشار جائحة كورونا، ولم يلبث العـالم أن يتعـافى منها، إلا وقد اندلع الصراع الروسي الأوكراني والذي شارف على قرابة العام منذ اندلاعه.. وقد انعكست آثار هذه الأزمات على الاقتصاد العالمي بآثار لم تكن مصر منها ببعيد، إلا أننا – بفضل ﷲ وبقدرات المصريين – قد واجهنا هـذه الأزمـات بخُطى واثقة وقـدرات راسخـة، وقـد تجـاوزنا الآثار الواقعـة على المواطنين بحزمة من إجراءات حمايــة اجتماعيـة تشابكت فيها جهود الـدولـة والمجتمع في نموذج مصري فريد".

"وبالتوازي مع تلك الإجراءات، تُنفَذ خطة إجراءات اقتصادية على مستوى الدولة قائمة على توطين الصناعة وتقليل الفاتورة الاستيرادية وجذب الاستثمارات المباشرة.. وأنا على ثقة كاملة.. ويقين مُطلق.. في أن مصر بقدراتها وقدرات أبنائها، قادرة على تحويل كل أزمة إلى فرحة، وصناعة المستقبل من تحديات الحاضر.. ولعلكم تذكرون معي بفخر.. كيف كانت مصر قبلـة العـالم في مؤتمر الأمم المتحـدة للمنـاخ، والـذي كـان بمثـابـة شهـادة عالمية لمصر بأنها الرقم الصحيح في المعادلة العالمية شديدة التعقيد".

“السيدات والسادة.. الحضور الكريم.. رغم الأزمات والتحديات التي تواجه العالم بآثره إلا أننا وبعون الله قادرون علي تخطي كل هذه التحديات من خلال التلاحم والتكاتف بين الشعب المصري العظيم وجميع مؤسساته".

"إن مصـر الوطن الكبير الضـارب في جذور التاريخ والبادئ للحضـارة هو الوطن الذي تعـاهدنا سويًا على الحفـاظ عليـه بأرواحنـا وبنـائه بأيدينـا، لنزرع له الأمل ونصنع له المستقبل.. شكرًا

ومعًا نرددها.. تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".



موضوعات متعلقة