محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

محلل سياسي: الرئيس السيسي لا يبحث عن شعبية زائفة على حساب بناء الدولة

قال إسلام الغزولي، المحامي والمحلل السياسي، إن إنعقاد مؤتمرات الشباب، تمثل مصارحة وكشف للحقائق في ظل التحركات الشيطانية التي تبذل من أهل الشر ضد الدولة المصرية، والحروب المستمرة على الوطن بأشكالها المتعددة.


وأضاف، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن هذه الجلسات تضمنت جرعة مكثفة من الحقائق التي أيقظت الوعي وكشفت أكاذيب أهل الشر وأثبتت أنه من المستحيل أن تنجح مخططات قوي الظلام في زعزعة الثقة بين الشعب وجميع أركان ومؤسسات الدولة، في ظل الشفافية والموضوعية التي يتم في تناول جميع القضايا المحلية، وأيضا الإقليمية والدولية مما يضع الصورة كاملة أمام المواطن المصري وتمكنه من الاطلاع على حقائق الأمور ومختلف التحديات.


وأكد أن الرئيس يبني دولة مصرية متكاملة بكل مقوماتها وأنه في مقابل بناء عدد من القصور الرئاسية يتم بناء آلاف المدارس والمستشفيات وعشرات المدن الجديدة ومد آلاف الكيلومترات من الطرق الجديدة ومن ثم لا يجوز التهويل والانجراف خلف من يريدون تشويه الحقائق وتوجيه الرأي العام لنقطة محددة.

 


وتطرق الغزولي، إلى ما دار من مناقشات حول تقيم التجربة المصرية في مكافحة الإرهاب، مؤكدا أن مصر موقفها واضح من هذا الملف، ولا تزال تواجه التنظيمات الإرهابية بشكل حاسم، وكان للدولة المصرية مواقف حاسمة سواء على المستوى المحلي أو الدولي، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي لا يزال أيضا يضع المجتمع الدولي أمام مسئولياته في مواجهة هذه الظاهرة.

 


وبشأن رسائل جلسة "تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع"، قال الغزولي: "على الجميع أن يفكر قبل أن يصدق أي شيء، متابعا:" أي مواطن بيستخدم مواقع التواصل الاجتماعي مطلوب منه يفكر في أي خبر، أو معلومات يتم تداولها أو ترويجها عبر هذه المواقع قبل ما يصدقها ويقتنع بها، وينشرها للعديد من الأسباب منها عدم علمه من يقف وراء النشر وهل هى أخبار حقيقية من عدمه كما أنها أصبحت خلال الفترة الأخيرة مسار كبير جدا لترويج الأكاذيب والشائعات والمعلومات الخاطئة، في إطار حروب الأعداء ضد الدولة المصرية وفق فلسفة حروب الجيل الرابع.

 


في السياق ذاته قال إن جلسة "أسال الرئيس"، تضمنت العديد من الرسائل من قبل رئيس الجمهورية بشأن دعم منظومة التعليم وتطويرها، ومواجهة إشكاليات منظومة النظافة التي نعاني منها أيضا وهو ما يؤكد إرادة الدولة نحو بناء الشخصية المصرية مع الاهتمام بالتعليم والصحة، مع التأكيد على متابعة تطورات الأمن القومي مع الدول الجوار وأيضا آليات التنمية المدن الجديد والانتهاء من ملف الإدارة المحلية،" مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ما زال يفاجئنا بقدرة ومهارة متميزة وصادقة في مواجهة تحديات ومهام الحكم والمسئولية.

 


وأكد الغزولي، على حديث الرئيس السيسي بأن الجيش المصري يمثل مركز الثقل الحقيقي للمنطقة وأن ثقة الشعب المصري في قواته المسلحة لا يمكن لأحد أن يهزها.

موضوعات متعلقة