رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

الإحصاء: زيادة حجم الصادرات والواردات خللال النصف الأول من 2019

أفاد الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، بارتفاع صادرات مصر خلال النصف الأول من العام الحالى إلى 15.2 مليار دولار، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضى، التى بلغت قيمة الصادرات المصرية خلالها، 14.9 مليار دولار، بزيادة تقدر بنحو 2%.

وأوضحت البيانات الصادرة عن جهاز الإحصاء للفترة من يناير – يونيو 2019، أن صادرات الوقود، جاءت من أبرز السلع المصرية التى ارتفع حجم تصديرها خلال الفترة المشار إليها من العام الجارى، حيث بلغت قيمة صادراته 3.4 مليار دولار، مقابل 2.8 مليار دولار لذات الفترة من العام الماضى.

وشهدت السلع تامة الصنع ارتفاع في حجم الصادرات، كالملابس والأحذية والخضر والفاكهة والسجاد وغيرها، حيث بلغت قيمة صادرات تلك السلع نحو 7 مليارات دولار خلال النصف الأول من العام الحالى، مقابل 6.5 مليار دولار فى النصف المماثل من العام الماضى.

على الجانب الآخر، زادت الواردات المصرية خلال النصف الأول من العام الجارى، بلغ 38.9 مليار دولار، مرتفعة قليلا عن حجم الواردات فى الفترة المماثلة من العام الماضى، والتى كانت قيمتها قد سجلت 38.7 مليار دولار.

وأوضحت البيانات، أن السلع الاستهلاكية كاللحوم والأسماك والألبان ومستحضرات التنظيف وغيرها، من أكثر السلع المستوردة التى تسببت فى الارتفاع الطفيف فى واردات مصر خلال الفترة المشار إليها من العام الحالى، حيث بلغ حجم استيرادها 7.3 مليار دولار، مقابل 6.6 مليار دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضى.

 

موضوعات متعلقة