رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

رئيس جامعة طنطا: إنجازنا في استئصال ورم صعب يكشف جودة الطبيب المصري

فريق طبي
فريق طبي

أعلن رئيس جامعة طنطا عن نجاح فريق طبي من جراحي المستشفى التعليمي العالمي بطنطا في استئصال ورم من الدرجة الثالثة الأصعب على الإطلاق "الجسم السباتي" لفتاة في الثلاثين من عمرها خلال عملية جراحية استغرقت ٤ ساعات.

 


وأوضح الدكتور أحمد غنيم، عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن هذه العملية تعد إنجازًا طبيًا جديدًا يُسجل للمستشفيات الجامعية بطنطا كونها من العمليات المعقدة وتحتاج إلى فريق طبي متخصص، حيث أُجريت بنجاح دون أن يصاب فيها أي عصب أو شريان أو وريد.
 

وأشاد الدكتور أسامة الخضراوي، مدير المستشفى التعليمي، بمهارة ودقة ومجهود الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة، خاصة أن الورم يحتضن "الشريان السباتى" بتفرعاته والذى يغذى المخ.

 

وقال الدكتور حسن التطاوي، المشرف العام على المستشفيات الجامعية، إن الفريق الطبي من قسم جراحة الأوعية الدموية وضم الدكتور محمد الهنيدي، رئيس الفريق، والدكتور عادل الحسيني، رئيس القسم، والدكتور عماد سلام ، والدكتور السيد عطا، طبيب مقيم.

 

وأكد الدكتور محمد الهنيدي، أن قسم التخدير نجح في تخدير الحالة وإفاقتها وخروجها إلى سرير سابق التجهيز بالعناية المركزة الجراحية بالمستشفى التعليمي بعد إجراء العملية، حيث ضم كل من تيسير عبد الرحيم، وأمنية المسيري، وسليمان ناصر، وفاطمة الغباشي، مشيدًا بجهود فريق التمريض المشارك في العملية.

 

وأضاف "الهنيدي" أن الحالة مستقرة تمامًا بالعناية المركزة، حيث لا يوجد بها أي إصابات للأعصاب أو الشرايين التى قد تؤثر على الصوت أو البلع أو الحركة.