رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«دبي» تحتل ثامن أفضل مركز مالي في العالم

احتلت دبي الترتيب الـ8 بين أهم المراكز المالية على مستوى العالم، وذلك وفقًا لمؤشر المراكز المالية العالمية، حيث أحرز مركز دبي المالي العالمي قفزة في المؤشر الذي يضم أكثر من 100 مركز حول العالم، متقدمًا 4 مراتب، من ترتيبه الـ12 ضمن المؤشر السابق، وصولًا إلى هذا التصنيف الذي يعد الأفضل منذ تأسيسه.
وأكد الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مركز دبي المالي العالمي، في بيان اليوم، أن دبي تواصل التقدم بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نحو تحقيق رقم 1 في كل المجالات.
وقال مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم: "إن دبي مستمرة في التقدم بثبات وثقة في مختلف مؤشرات التنافسية العالمية، والوصول إلى المرتبة الـ8 بين أهم المراكز المالية العالمية، إنجاز يبرهن نجاح مركز دبي المالي العالمي في بناء بيئة داعمة لنمو الصناعة المالية".
وكان مركز دبي المالي العالمي قد حل في المرتبة الـ 12 في "مؤشر المراكز المالية العالمية" في نسخته السابقة، مؤكدًا نجاحه في تحقيق تقدم مستمر في التصنيف العالمي منذ إطلاق المؤشر قبل 12 عامًا؛ إذ تقدم المركز 17 مرتبة منذ ظهوره للمرة الأولى في التقرير الأول للمؤشر الذي صدر عام 2007، وجاء فيه المركز في المرتبة 25، ويعكس التصنيف الأخير زيادة رصيد دبي بواقع سبع نقاط على مؤشر المراكز المالية العالمية مقارنة بالمؤشر الماضي.
يحتضن مركز دبي المالي العالمي أكثر من 24 ألف موظف متخصص يعملون في أكثر من 2.200 شركة مسجلة، ليشمل بذلك أكبر مجموعة من المواهب الواعدة في القطاع وأكثرها تنوعًا في المنطقة. ولا يزال الاستثمار في تطوير وتنمية المواهب الإقليمية يشكل عاملًا مهمًا بالغ التأثير على النمو. وكجزء من مساعي المركز الرامية لدعم التطور المهني وتعزيز الكوادر البشرية، توفر "أكاديمية مركز دبي المالي العالمي" منظومة تعليمية مالية وقانونية عالمية المستوى عبر شراكات إستراتيجية مع 26 مؤسسة أكاديمية وهيئة حكومية. وحتى تاريخه، وصل عدد خريجي دورات وبرامج التعليم التنفيذي المختصة بمجالات المالية والأعمال والقانون وبرنامجي الماجستير في القانون فيها إلى أكثر من 5،500 خريج.