رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

هشام الحصري بعد رئاسة زراعة النواب: «سنناقش كافة القضايا المتعلقة بمعاناة الفلاح»

قال اللواء هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن اللجنة ستبدأ في ترتيب أجندتها بدور الانعقاد الجديد، لتحديد الملفات الهامة التي ستعمل عليها في الفترة المقبلة.

 جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين، اليوم الأربعاء، عقب اعتماد نتيجة انتخابات هيئات مكانب اللجان النوعية بالبرلمان، والتي فاز خلالها برئاسة لجنة الزراعة.

 وأوضح الحصرى، ان أجندة عمل اللجنة ستضم كافة القضايا المتعلقة بقطاع الزراعة والرى وما يعانى منه الفلاح المصرى، في محاولة للنهوض بقطاع الزراعة، ومنها ملف تسعير المحاصيل الزراعية بما يحقق هامش ربح مناسب للفلاح ويضمن تحقيق اكتفاء ذاتى من المحاصيل الرئيسية التي تستورد البلاد جزء منها.

وأضاف، ملف الزراعات التعاقدية وتعظيم الاستفادة من الاراضى المستصلحة واستخدام وسائل رى حديثة بها، من ابرز القضايا الهامة، التي ستتبناها اللجنة، إضافة الى العمل على تفعيل دور مراكز البحوث بالجامعات والاستفتدة منها في استنباط أصناف جديدة تضمن زيادة الإنتاج ولاتستهلك كميات مياه كثيرة.

وتابع رئيس لجنة الزراعة، أيضا يأتي من أهم القضايا التي تتبناها اللجنة، ما يعانيه الفلاح من انتشار مبيدات مغشوشة، تضر بالزراعة، بالإضافة الى العمل على توفير الأسمدة، مضيفا، أيضا يأتي ملف حقوق الفلاح في مقدمة الأولويات، وتفعيل الدورة الزراعية.